اخبار البحرين

محمد بن عبدالله: الاعتماد الماسي للمرة الثانية لمراكز الرعاية الأولية يضاف لرصيد الإنجازات

أشاد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى بحصول مراكز الرعاية الصحية الأولية على شهادة الاعتماد بالمستوى الماسي من هيئة الاعتماد الكندي للمرة الثانية على التوالي، لافتا إلى أن ذلك يعتبر من الإنجازات التي تضاف إلى رصيد إنجازات مراكز الرعاية الصحية الأولية، لتميزها في معايير الخدمات الصحية الأولية.

وثمن الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الدعم المتواصل والتوجيهات السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بما يصب في تطوير منظومة الخدمات الصحية.

وأضاف أن هذا الاعتماد الصحي لمراكز الرعاية الصحية الأولية يصل لسلسلة من المراحل التقييمية الشاملة والمتكاملة التي تقوم بها جهة محايدة ومستقلة لتحديد مدى التزام المؤسسة الصحية بمعايير الجودة وسلامة المرضى، ويأتي اعتماد مراكز الرعاية الصحية الأولية ضمن إطار التزام جميع المنشآت الصحية الحكومية في المملكة بالمادة الرابعة من القرار رقم (48) الصادر في العام 2018 والذي ينص على ضرورة تحقيق ذلك.

كما بيّن أن مملكة البحرين اتخذت خطوات رائدة وما زالت ماضية في مسيرة العطاء والتطور والازدهار في القطاع الصحي بعد أن جسدت أروع الأمثلة والنماذج التي يحتذى بها في الفترة الماضية عبر خطواتها المتقدمة في التعامل مع مختلف القضايا الطبية والتي تجسد الرؤى في وضع المواطن والمقيم على رأس الأولويات في القطاع الطبي.

من جانبها أكدت الدكتورة لولوة راشد شويطر الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية أن الاعتماد الماسي جاء لمراكز الرعاية الصحية الأولية للمرة الثانية، ليضاف إلى سجل المراكز الصحية التي حصلت على الاعتماد الكندي لأربع دورات على التوالي كان آخرها في 2019 حيث تم اعتماد مراكز الرعاية الصحية الأولية بالاعتماد الماسي، الذي يعتبر من أعلى درجات الاعتماد مما يظهر جودة الخدمات الصحية المقدمة التي ترتكز على محاور منها سلامة المرضى وسهولة وسلاسة الحصول على الخدمات ذات فعالية وكفاءة عالية.

وأشادت منظمة الاعتماد الكندي بالتعاون المشترك على مدى 15 عاما من الإنجازات المتتالية والمستمرة مع مراكز الرعاية الصحية الأولية التي كان آخرها حصول مراكز الرعاية الصحية الأولية على الاعتماد الماسي بدون أي اشتراطات. حيث تمت الإشادة بمستوى الخدمات الصحية في المراكز، منوهةً بالمهنية العالية التي يتمتع بها موظفو القطاع الصحي بالمراكز، بما يؤكد مدى الحرص والاهتمام الذي توليه حكومة مملكة البحرين للتميز في القطاع الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *