اخبار البحرين

مدرسة الرفاع فيوز الدولية تعلن عن انطلاق ورش العمل للروبوتات للعام 2024

بالمشاركة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أعلنت مدرسة الرفاع فيوز الدولية عن توسعة سلسلة ورش عمل الروبوتات التي تنظمها لعام 2024 ابتداء من شهر يناير القادم بالمشاركة مع خريجات معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مريم الجميري ومروة العلوي ولطيفة الخياط، انطلاقًا من رؤية والتزام المؤسسين المشاركين لمدرسة الرفاع فيوز الدولية ومعهد ماساستشوستس للتكنولوجيا. تأتي هذه المبادرة في إطار برنامج المبادرات الدولية للعلوم والتقنية MISTI للعالم العربي، والتي تهدف إلى توفير الفرص التعليمية المبتكرة لعدد أكبر من الطلبة في مملكة البحرين.

وتشمل سلسلة ورش العمل لهذا العام على ورشة بعنوان “إتقان تقنيات المستقبل: إطلاق قوة الميكنة باستخدام الروبوتات”، وعلى دورة متقدمة بعنوان “تحدي الأوتوبوت: هندسة المركبات ذاتية القيادة”. وهذه الورش متاحة لطلبة المدراس الحكومية والمدراس الخاص، وهي مصممة لإعطاء خبرة عملية شاملة في الروبوتات والهندسة، بدءًا من البرمجة الأساسية وإعداد النماذج ثلاثية الأبعاد، ووصولاً إلى البرمجة المتقدمة للمركبات ذاتية القيادة برعاية أيون ديجيتال واتصالكم.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج السنة الماضية أتاح للطلبة المشاركة في مجموعة واسعة من المهام، تراوحت بين البرمجة الأساسية للروبوتات والعمليات الهندسية المعقّدة، وأبرزت مدى أهمية تأثير خبرات التعلم العملية، والتي وصفتها مريم آل خليفة، إحدى المشاركات في ورش العمل السنة الماضية، بأنها “كانت تجربة مدهشة أتاحت لنا تجسيد أفكارنا وتحويلها إلى واقع ملموس”، وأضافت “لقد أسعدني العمل مع المدربات طالبات معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، واستطعت من خلال هذه الخبرة العملية ليس فقط تعميق فهمي للروبوتات، بل وأيضًا تحفيز شغفي بالابتكار وحل المسائل المعقّدة”.

وبهذه المناسبة، أعربت السيدة جو جراهي، مديرة مدرسة الرفاع فيوز الدولية، عن اعتزازها بهذه الجهود والإنجازات، وأضافت “إننا متحمّسون لتوسعة هذه الفرصة التعليمية التي من شأنها أن تحقق تحوّلاً نوعيًا في النظام التعليمي في مملكة البحرين، ونحن على ثقة أنها سوف تستمر في إلهام الجيل التالي من المبدعين ومساعدتهم على الابتكار والوصول إلى الحلول المثلى للمسائل التقنية المتشعّبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *