اخبار البحرين

​مدير عام وكالة أنباء البحرين يشارك في اجتماع لجنة رؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون

شارك السيد عبدالله خليل بوحجي، مدير عام وكالة أنباء البحرين، في الاجتماع الثاني والعشرين للجنة رؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس التعاون، ممثلة بقطاع شؤون الإنسان والبيئة إدارة الإعلام، اليوم الأربعاء، عبر الاتصال المرئي، برئاسة مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية سعادة إبراهيم بن سيف العزري “دولة الرئاسة”.

وناقشت اللجنة مقترح التطبيق المشترك لوكالات الأنباء الخليجية، وكذلك دراسة الوضع الحالي للمنصات الإخبارية التي تنشر الأخبار المضللة والمغلوطة عن دول مجلس التعاون. كما تم خلال الاجتماع استعراض مقترحات دول المجلس التي تعزز التعاون الإعلامي المشترك بين وكالات الأنباء، وتتلخص في التعريف بالنسخة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام الذي سيقام خلال شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وكذلك تفعيل التدريب الإعلامي وورش العمل وتبادل المراسلين والمنصة الرقمية وإنتاج المحتوى وتغطية الفعاليات الكبرى وتوحيد المعايير الصحفية وتبني الذكاء الاصطناعي.

وناقشت اللجنة المقترح المقدم من الأمانة العامة بشأن بث تقارير دورية تعريفية لتعزيز المواطنة، وموضوع تبادل الزيارات بين المحررين والمصورين والفنيين في وكالات الأنباء بدول المجلس، ومقترح بشأن الدورات التدريبية فـي وكالات الأنباء. وقد اختتم الاجتماع بعدد من التوصيات التي سيتم رفعها إلى الاجتماع القادم للجنة وزراء الإعلام بدول المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *