اخبار البحرين

مدينة شباب 2030 تفتح أبوابها بتقديم أكثر من 100 برنامج و2740 فرصة تدريبية

تفتتح مدينة شباب 2030 أبوابها يوم “الثلاثاء” الموافق 1 أغسطس 2023 حيث تقام النسخة الثانية عشر للمبادرة الشبابية الرائدة لأول مرة في مركز البحرين العالمي للمعارض بالزلاق، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي صندوق العمل “تمكين”.

ورحبت روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب بالشباب والناشئة المشاركون في مدينة شباب 2030، والتي تعتبر من البرامج المتميزة والرامية إلى تدريب الشباب البحريني وتهيئتهم لسوق العمل بطرق علمية صحيحة ووفق برامج صممت بناء على احتياجات الشباب ومتطلبات سوق العمل، متمنية أن يقضي الشباب والناشئة شهراً من الفائدة والتدريب المتميز بما يعود بالصورة الإيجابية عليهم.

وتوفر مدينة شباب 2030 هذا العام 2740 فرصة تدريبية في مختلف المجالات، حيث ستطرح أكثر من 100 برنامجًا تدريبيًا ، تم تصميمها باحترافية لتلبي احتياجات المشاركين من الشباب والناشئة ولتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة ، وتمكينهم من أسباب التميز، وتهيئتهم لدخول سوق العمل، من خلال تفعيل دور الشباب لتحقيق التنمية الشاملة لمملكة البحرين على كافة الأصعدة.

وتواصل وزارة شؤون الشباب تقديم الفرص التدريبية المتميزة لتأهيل الشباب البحريني وتزويدهم بكافة الإمكانات اللازمة لإطلاق طاقاتهم الإبداعية، بهدف خلق كوادر بحرينية مؤهلة قادرة على المشاركة بفاعلية في مسيرة التنمية الشاملة لمملكة البحرين، حيث تضم مدينة شباب 2030 في نسختها لهذا العام 5 مراكز عامة تشمل: القيادة وريادة الأعمال، الإعلام والترفيه، الفنون والثقافة، العلوم والتكنولوجيا، الرياضة والصحة. ومن المقرر أن يطرح كل مركز مجموعة من البرامج المتنوعة التي تركز على الجوانب التقنية والعملية والإبداعية، وسيقدمها نخبة من المدربين المؤهلين.

وتنقسم برامج مدينة شباب 2030 إلى فئتين عمريتين، حيث ستخصص الفترة الصباحية للفئة العمرية من 9 إلى 14 سنة في الفترة، فيما ستخصص الفترة المسائي للفئة العمرية من 15 إلى 35 سنة، وحرصاً من وزارة شؤون الشباب على وصول المشاركين إلى مدينة شباب 2030 فقد وفرت حافلات لنقل المشاركين إلى المدينة من خلال أربع نقاط موزعة على مختلف محافظات المملكة ونقاط التجمع هي: مقر وزارة شؤون الشباب في منطقة السيف، مركز المحرق الشبابي النموذجي، مركز شباب مدينة حمد النموذجي، المركز العلمي البحريني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتشهد مدينة شباب 2030 إقبالًا متزايدًا من الشباب والناشئة للمشاركة في البرامج المتنوعة، ويأتي التعاون بين كل من وزارة شؤون الشباب و”تمكين” في تنظيم وإقامة المدينة انطلاقاً من حرص الجانبين على تحفيز ونمو نجاحات الشباب البحرينيين، واتاحة الفرص التدريبية أمامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *