اخبار البحرين

مدينة عيسى والحد الأقل المنامة والرفاع الأعلى في وفيات الحوادث

حذيفة إبراهيم


كشفت إحصائيات الإدارة العامة للمرور، أن منطقتي المنامة والرفاع، هي الأعلى من حيث الحوادث المتسببة بالوفاة عام 2022، مشيرة إلى أن 11 حالة وفاة بالحوادث جرت في المنامة و10 في الرفاع، في حين لم تشهد الحد أو مدينة عيسى أي حالة وفاة نتيجة الحوادث. وبيّنت الإحصائيات أنه وخلال السنوات الأربع الماضية، كانت المنامة والرفاع هي الأعلى من حيث الحوادث المرورية، في حين حلت الحد ومدينة عيسى ضمن الأقل والأنظف في السجلات المرورية.

وأشارت إلى أن المنطقة الوسطى والغربية 5 حالات وفاة بالحوادث لكل منهما، تلتهما المحرق وسترة بـ 4 حالات وفاة لكل منهما، ثم جد حفص بـ 3 حالات وفاة.

وبيّنت الإحصائيات أن حالة وفاة بالحوادث جرت في الشمالية ومدينة حمد خلال العام 2022.

وبحسب الإحصائيات أيضاً، فإن المنامة والرفاع هي الأعلى أيضاً من حيث عدد الحوادث التي أدت إلى إصابات بليغة، حيث بلغت 92 حادثاً في المنامة، مقابل 63 في الرفاع، تلتها 48 في المنطقة الوسطى، و45 في المحرق.

وأشارت إلى أن جد حفص، شهدت 37 حادث إصابات بليغة، ثم الغربية بـ 29 حادثاً، ثم الشمالية بـ 28 حادثاً، وجاءت بعدها سترة بـ 26 حادثاً، تبعتها مدينة حمد بـ 20 حادثاً، ثم الحد بـ 19 حادثاً، ثم مدينة عيسى بـ 12 حادثاً.

الأمر ذاته، انطبق على حوادث الإصابات البسيطة، حيث جاءت المنامة بأعلى عدد وبلغ 75، تلتها الرفاع بـ 53، ثم الوسطى بـ 44 حادثاً، ثم المحرق بـ 43 حادثاً، في حين شهدت مدينة حمد 29 حادث إصابات بسيطة، و26 في جد حفص، و25 في الشمالية، و24 في الغربية.

وبلغت عدد حوادث الإصابات البسيطة 22 في سترة، و12 في مدينة عيسى، و6 في الحد.

وبيّنت الإحصائيات أيضاً أن المنامة شهدت 55 حالة وفاة بالحوادث خلال الـ 4 أعوام الماضية، مقارنة بـ 34 في الرفاع، في حين بلغت في الغربية 21 حالة وفاة خلال 4 سنوات.

أما المحرق فقد بلغت عدد حالات الوفاة بالحوادث بها خلال الأربع سنوات الماضية 19، تبعتها سترة بـ 18 حالة وفاة، ثم الشمالية بـ 16، تبعتها جد حفص والوسطى بـ 15 حالة وفاة خلال أربع سنوات، ثم مدينة حمد بـ 11 حالة وفاة، ثم أخيراً مدينة حمد والحد بـ 4 حوادث لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *