اخبار البحرين

«مرأة الشورى»: تشريعات متقدمة تكفل حماية الطفل

أكدت لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى، برئاسة د.فاطمة الكوهجي، أن البحرين تزخر بمنظومة تشريعات تتضمن قوانين متقدمة في مجال حماية ورعاية الطفل، وتوفير الضمانات التي توفر له الأسس واللبنات المتينة لتأسيسه وتنميته، من خلال إدماجه في أنظمة التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية.

وأضافت أن ما يشهده الطفل من رعاية وتنمية هو انعكاس لحجم الاهتمام الكبير الموجه للطفل من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل الخليفة، ملك البلاد المعظم، والاستجابة والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من خلال تسخير كافة الإمكانيات الحكومية، ورفد برامج العمل الحكومي بما يضمن استمرار تأهيل وتنمية الطفل.

‏وبمناسبة يوم الطفل الخليجي، الذي يصادف 15 يناير كل عام، أوضحت اللجنة أن مجلس الشورى يولي اهتماماً كبيراً بتطوير وتحديث منظومة التشريعات المتعلقة بالطفل، إيماناً منه بأهمية بناء الطفل والنشء باعتباره نواة المستقبل وأساس حاضره.

واكدت اعتزازها بوجود لجنة متخصصة في مجلس الشورى تعنى بشؤون الطفل، مثمنةً الإنجازات الرائدة التي حققتها البحرين في شتى الميادين من خلال اهتمامها بتنشئة الطفل وإعداده، ليكون مساهم ضمن مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة.

وذكرت اللجنة أن ‏مشاركة دول المجلس التعاون لدول الخليج العربية الاحتفال بيوم الطفل الخليجي، يعكس الاهتمام المشترك لتبادل التجارب والخبرات والبرامج التي تصب في تحقيق مزيد من المكتسبات والتنمية للطفل، موضحةً أن ما تشهده المملكة اليوم من إنجازات علمية وثقافية ورياضية وفكرية هي نتاج منهجية نموذجية لتأهيل وبناء الطفل باعتباره صانع مستقبل الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *