اخبار البحرين

مرافق النواب تلتقي بوزير الأشغال لمناقشة تعديل مرسوم قانون “صرف المياه”

برئاسة النائب العوضي

عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة سعادة النائب هشام العوضي، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع التقت اللجنة بسعادة المهندس إبراهيم الحواج وزير الاشغال والوفد المرافق له، لمناقشة المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن الصرف الصحي وصرف المياه السطحية، وبعد الاطلاع على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ورأي لجنة الشئون المالية والاقتصادية، ومذكرة المستشار القانوني، وقررت اللجنة إرجاء البت في هذا الشأن لمزيد من الدراسة.

كما درست اللجنة الاقتراح برغبة بشأن تحديد أوقات العمل في مشاريع إنشاء وتطوير البنية التحتية بالأماكن القريبة من الأحياء السكنية، وقررت اللجنة مزيد من الدراسة للموضوع.

كما اطّلعت اللجنة في بند “الإحالات الواردة” على الاقتراح برغبة بشأن تطوير الطرق المؤدية إلى دوار الساعة (شارع ولي العهد، شارع الرفاع، شارع الشيخ سلمان) بمنطقة الرفاع.

واستعرضت اللجنة في بند “المشاريع بقانون” على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن تنظيم صيد واستغلال وحماية الثروة البحرية (المعد بناءً على الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب الموقر)، وبعد الاطلاع على المرئيات، وقررت اللجنة إخضاع الموضوع لمزيد من الدراسة.

وقررت اللجنة الإبقاء على رأيها بشأن المرسوم بقانون رقم (41) لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام قانون التنظيم العقاري الصادر بالقانون رقم (27) لسنة 2017.

وارتأت مرافق النواب الاجتماع مع الجهات المعنية بخصوص مشروع قانون باعتبار منطقتي فشت الجارم وفشت العظم محميتين طبيعيتين (المعد بناءً على الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب الموقر).

جدير بالذكر أن لجنة المرافق العامة والبيئة تضم أصحاب السعادة: النائب هشام عبد العزيز العوضي “رئيساً”، النائب محمد موسى محمد “نائباً للرئيس”، بدر صالح التميمي “عضواً”، النائب حمد فاروق الدوي “عضوا”، النائب حنان محمد علي “عضواً، خالد صالح بو عنق “عضوا”، النائب محمد حسين جناحي “عضوا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *