اخبار البحرين

“مرافق النواب” توافق على زيادة الوحدات المدعومة لتعرفة الكهرباء

عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب اجتماعها اليوم الاثنين الموافق 23 أكتوبر الجاري، برئاسة النائب هشام عبد العزيز العوضي، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

واستعرضت اللجنة في بند المشاريع بقانون، مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية كوريا بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما ورائهما المرافق للمرسوم رقم (61) لسنة 2023، وتم في هذا الصدد مناقشة عدد من المرئيات أبرزها: مذكرة المستشار القانوني، وزارة المواصلات والاتصالات، وزارة الخارجية، وتمت الموافقة عليه ورفعه إلى هيئة المكتب.

وفي البند الذي يليه ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن تقليل نسبة الرسوم البلدية في المشاريع الخاصة، واستعرضت مرئياته حول ردود كل من: وزارة شؤون البلديات والزراعة، ومجلس أمانة العاصمة، ورد المجلس البلدي للمنطقة الشمالية، والمجلس البلدي للمنطقة الجنوبية، وارتأت اللجنة الاجتماع مع وزارة البلديات لمزيد من الاستيضاح.

وعلى صعيدٍ متصل، تباحثت اللجنة حول الاقتراح برغبة بخصوص وقف منح رخص جديدة لمقاهي الشيشة في الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، مسترشدين في ذلك برد وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة الصحة، ومجلس أمانة العاصمة، وجمعية مكافحة التدخين، وقررت اللجنة الموافقة عليه ورفعه إلى هيئة المكتب.

كما بحثت مرافق النواب الاقتراح برغبة بشأن تخصيص أرض مقابل جامع الفاضل لإنشاء مواقف متعددة الطوابق وحديقة بالطابق العلوي بالدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، واستعرضت مرئيات المقترح والتي كانت عبارة عن رد وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ورد وزارة شؤون البلديات والزراعة، ورد مجلس أمانة العاصمة، وقررت اللجنة الموافقة عليه ورفعه إلى هيئة المكتب.

واختتمت اللجنة اجتماعها باستعراض الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بزيادة الوحدات المدعومة عند احتساب تعرفة الكهرباء للمستهلكين من فئة الاستهلاك المنزلي للمشترك البحريني على حساب واحد في حال وجود أكثر من أسرة في منزل واحد، مع عرض رد وزارة الكهرباء والماء، وقررت اللجنة الموافقة عليه ورفعه إلى هيئة المكتب.

جدير بالذكر أن لجنة المرافق العامة والبيئة تضم : النائب هشام عبد العزيز العوضي “رئيساً”، النائب محمد موسى محمد “نائباً للرئيس”، بدر صالح التميمي “عضواً”، النائب حمد فاروق الدوي “عضوا”، النائب حنان محمد علي “عضواً، خالد صالح بوعنق “عضوا”، النائب محمد حسين جناحي “عضوا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *