اخبار البحرين

مراكز الرعاية الصحية الأولية ومركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري يعلنان عن برنامج مشترك للتوعية والصحة النفسية

أعلنت مراكز الرعاية الصحية الأولية عن برنامج مشترك مع مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري التابع لجمعية نهضة فتاة البحرين، يهدف إلى تعزيز التعاون على الصعيد الصحي وتحديدا فيما يتعلق بمجالات التوعية والصحة النفسية والإرشاد الأسري للمواطنين.

وبهذه المناسبة أكدت الدكتورة لولوة راشد شويطر الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية أهمية البرامج المشتركة التدريبية والتعليمية المتكاملة التي من شأنها تبادل الخبرات وصقل وتطوير المهارات للكوادر الطبية.

وأعربت الرئيس التنفيذي عن شكرها وتقديرها لما يوليه مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري من اهتمام واسع في مجال الإرشاد الأسري، بما يحقق الشراكة والتعاون والنهوض بالقطاع الصحي في مملكة البحرين، كما أثنت على كافة الجهود والمبادرات التي قام بها مركز عائشة يتيم، خصوصا في مجال التعاون والتنسيق المشترك مع مراكز الرعاية الصحية الأولية، مثمنة المساهمات النبيلة في دعم المجالات الصحية، والتي تعكس مدى الالتزام بتعزيز مبدأ الشراكة والمسؤولية المجتمعية.

من جانبها أكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية نهضة فتاة البحرين الأستاذة نادية المسقطي أهمية الشراكة المجتمعية بين الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني التي هي ضرورة مجتمعية تضمن تحقيق التعاون المنشود والتطور الإيجابي للمجتمع ولضمان السعي إلى تحقيقه من خلال هذا البرنامج المشترك للتوعية والصحة النفسية والاجتماعية وإلى زيادة الوعي المجتمعي بأهمية تعزيز الصحة النفسية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأشارت إلى الجهود التي تبذلها مراكز الرعاية الصحية الاولية و الانتشار الواسع لخدماتها الصحية لتشمل كافة المحافظات، والحرص على تقديم كافة التسهيلات اللازمة والسعي الدؤوب لتعزيز تبادل الخبرات الفنية والتدريب مما يساهم في تطوير القدرات الفنية للعاملين في مجال الإرشاد الأسري وفي تحسين مستوى الخدمات المقدمة في مجال الإرشاد الأسري.

يذكر أن الرعاية الصحية الأولية بمملكة البحرين ترتكز على العديد من المقومات مثل شبكة المراكز الصحية المنتشرة في جميع أنحاء محافظات المملكة، وتطبيق خدمات طب العائلة بأيدي الكوادر الوطنية المؤهلة كأطباء العائلة، وممرضات صحة المجتمع، وأخصائيات تعزيز الصحة، والباحثات الاجتماعيات، وتقديم العديد من الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية في مجال الرعاية الصحية الأولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *