اخبار البحرين

مركز أحمد الفاتح الإسلامي يستقبل أكثر من 22 ألف زائرًا من 110 دولة في 2022

أكّد الدكتور علي الريس القائم بأعمال مدير إدارة الشؤون الدينية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بأن عدد زوار مركز أحمد الفاتح الإسلامي قد بلغ أكثر من 22 ألف زائر، من 110 دولة مختلفة، وذلك خلال العام 2022، حيث سجل شهر ديسمبر من نفس العام أكبر عدد زوار، والذين تجاوزوا 4834 زائر.

وأوضح الريس بأن مركز أحمد الفاتح الإسلامي يمثل أحد أبرز المقاصد السياحية في مملكة البحرين، حيث يستقطب سنويًا الكثير من الوفود والزوار من مختلف أنحاء العالم، باعتباره أكبر جوامع المملكة، ويقدم هذا المعلم التاريخي تحفة عمرانية تتميز بالطراز الفني الإسلامي البديع.

وأضاف الريس بأن المركز وإلى جانب استقباله للوفود وكبار الشخصيات الرسمية، شكّل مقصداً للآلاف من سائحي البواخر السياحية التي وصلت مملكة البحرين خلال العام 2022.

ومن جانب آخر، أعلن السيد نواف راشد رئيس مركز أحمد الفاتح الإسلامي، عن التحاق 478 طالب وطالبة بدار علوم القرآن الكريم التابعة للمركز خلال العام الماضي، حيث يشكل تعليم القرآن الكريم أحد نشاطات المركز، بمشاركة 24 معلمًا ومعلمة.

وأشار رئيس المركز إلى أن الدار تعقد عدداً من الدروس والدورات اليومية والأسبوعية، أبرزها الدورات في تلاوة القرآن الكريم للمستجدين والمعيدين والمؤهلين، وعلم التجويد النظري، وحفظ القرآن الكريم للكبار والصغار، والتلاوة الصحيحة، وتلاوة وتجويد القرآن الكريم للنساء، وعلم القراءات العشر والروايات المفردة، وتعلم اللغة العربية للنساء غير الناطقات باللغة العربية، ومبادئ الفقه للنساء غير الناطقات باللغة العربية، ومحاضرات في السيرة النبوية للنساء، بالإضافة إلى التدريب على القراءة العربية (القاعدة النورانية)، وتفسير القرآن الكريم لغير الناطقات باللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *