اخبار البحرين

مركز البحرين العالمي للمعارض يستضيف جولة ثانية من عروض الباليه المبهرة في مايو المقبل

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتعاون مع شركة “كومون غراوند انترناشيونال” عن جولة ثانية لعروض الباليه في مملكة البحرين تقدمها الفرقة العالمية الشهيرة “المسرح الأكاديمي الحكومي للباليه الكلاسيكي” بقيادة ناتاليا كاساتكين وفلاديمير فاسيليف وذلك خلال الفترة 46 مايو 2023 في القاعة الرئيسية لمركز البحرين العالمي للمعارض في منطقة الصخير، أحدث مركز معارض ومؤتمرات على مستوى المنطقة.

وتقدم القاعة الرئيسية في مركز البحرين العالمي للمعارض مرونة عالمية الطراز من حيث التصاميم وأحدث المعدات والتقنيات المستخدمة في العروض الفنية لاستضافة عدة انواع من الفعاليات مثل عروض الباليه الكلاسيكي والحفلات المباشرة وغيرها الكثير.

وتضم القاعة كراسي قابلة للطي موزعة على عدة صفوف بسعة استيعابية تتراوح ما بين 4004,000 مقعد مع 20 كابينة ترجمة.

وتواصل شركة “كومون غراوند انترناشيونال” بالشراكة مع مؤسسة الفنون والعلوم الأمريكية غير الهادفة للربح وبدعم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض بتنفيذ مشروعها الثقافي العالمي الضخم “كومون غراوند” في مملكة البحرين.

بعد نجاح عروض الباليه الأولى “بحيرة البجع” والجميلة النائمة” المقامة في مركز البحرين العالمي للمعارض خلال الفترة 24 مارس الماضي والتي استقطبت قرابة 5,000 مشاهد، يستمر مشروع عروض الباليه مع عرض ” دون كيخوتي” و “ماوكلي” و “سندريلا”. وتقدم فرقة “المسرح الأكاديمي الحكومي للباليه الكلاسيكي” عروضها لأول مرة على مستوى المملكة.

وتشتهر الفرقة العالمية بتصميم رقصات مبتكرة ضمن قوالب انتاجية مميزة ووسائل فنية حديثة. ويعتبر عرض “دون كيخوتي” أحد أكثر انتاجات الباليه المميزة والمبهجة لدى الفرقة، والتي تعرف أصلاً بـ “العرض في أوقات الاحتفال”. عرض “دون كيخوتي” مستوحى من الرواية الملحمية للروائي الاسباني الشهير ميغيل دي ثيربانتس والتي تحكي مغامرات الفارس الشجاع دون كيخوتي بموسيقى المؤلف النمساوي الشهير لودويغ مينكوس. سينقل عرض الباليه الحي الجمهور الى اجواء اسبانيا المشمسة. كما قررت شركة “كومون غراوند انترناشيونال” تنظيم عرضي “سندريلا” و “ماوكلي” في شهر مايو المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته عروض “الأميرة النائمة: زواج اورورا” وتفاعل الاطفال الكبير معها في 4 مارس الماضي في مركز البحرين العالمي للمعارض.

وبهذه المناسبة، صرح سعادة الدكتور ناصر قائدة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: “تعكس جاهزية مملكة البحرين لاستقطاب المزيد من الفعاليات العالمية الكبيرة التزام الهيئة في جذب أفضل العروض الترفيهية والفنية من مختلف انحاء العالم من اجل تحقيق اهداف استراتيجية السياحة”.

من جهتها، قالت الدكتورة آنا آرتسيباشيفا مديرة مشروع عروض الباليه: “ليس هناك وسيلة أفضل لتعريف الأطفال بهذا الفن الجميل سوى من خلال القصص المفضلة والمألوفة لدى الكثير منهم، فبعد رؤية مدى تفاعلم وحماسهم مع العرض الأخير، يتوجب علينا مفاجأتهم وإمتاعهم بعروض أخرى جديدة”.

بدورها، اضافت السيدة ديبي كريستيانسن مدير عام مركز البحرين العالمي للمعارض: “نحن مسرورون لمواصلة استضافة عروض الباليه المرموقة عالميا في مركز البحرين العالمي للمعارض بالتعاون مع شركة كومون غراوند انترناشيونال، ونتطلع قدماً لمجموعة عروض ناجحة أخرى بعد النجاح الباهر للعروض الأولى لفرقة الباليه الروسي الامبراطوري في القاعة الرئيسية. وقد تم تعديل المسرح وترتيب الكراسي في القاعة الرئيسية لضمان أفضل تجربة مشاهدة للجمهور من مختلف الأماكن، وذلك ضمن جهود المركز لضمان أعلى درجة من المتعة والتشويق الاستثنائي بتجربة ترفيهية لا تنسى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *