اخبار البحرين

مركز الفنون والثقافة بمدينة شباب 2030 وجهة فريدة لتطوير ابداعات وافكار الشباب

يعد مركز الفنون والثقافة في مدينة شباب 2030 وجهة فريدة تجمع بين الإبداع والتعلم والترفيه حيث يمكن لجميع المشاركين استكشاف وتطوير مواهبهم الفنية والتعبير عن أنفسهم بطرق مبتكرة وملهمة.

وأكد مشرف المركز أحمد الأسد أن جميع برامج المركز قد لاقت اقبالاً كبيراً من المشاركين وبالأخص برنامج تصميم المجوهرات برعاية مجوهرات الكوهجي الذي تم فتح شعبتين نظراً للإقبال الكبير عليه و برنامج fine dining & food sustainability برعاية معهد فاتيل للضيافة، وأسواق الأسرة و شركة يوسف بن يوسف فخرو وبالإضافة إلى برنامج تصميم الأزياء، الذي واستجابة للإقبال الكبير على البرنامج فقد تم زيادة عدد المقاعد للمشاركين بنسبة 25%.

وتابع ان برنامج YC residency يعتبر من أهم البرامج المستحدثة بمركز الفنون على مستوى مملكة البحرين الذي يركز على فئة الشباب المبتدئين في مجال الفنون برعاية مساحة الرواق الفنية وعدد المشاركين في البرنامج محدود جداً فقد اتيحت الفرصة لـ6 فنانين ليحصل كل واحد منهم على مساحة استوديو خاصة فيه لتطوير هويته الفنية و توفير لقاءات مع فنانين بالإضافة إلى توفير المواد التي يحتاجونها لمشروعهم.

وأشار من البرامج الجديدة لهذا العام برنامج (الفن والسرد) الذي يهتم بالبحث الفني وتوظيفه في المشاريع الفنية حيث أنه برنامج يهتم بالجانب النظري أكثر من الجانب العملي للتعلم على صناعة الفكرة، كما أن السفارة الأمريكية مثلت دوراً هاماً بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب لتقديم أحد البرامج المستحدثة و هو برنامج quilting المختص بصناعة البطانيات.

أما بالنسبة لبرامج الفترة الصباحية للناشئة فقد تم طرح برنامج مشغل السرد الأدبي برعاية بيت الطفل الثقافي الذي يعزز بدوره التعبير عن الذات من خلال نسج وحياكة الأفكار بالحروف والكلمات والألوان لتعزيز الثقة بالنفس والتركيز على اللغة العربية من خلال القراءة الأدبية والشعرية والكتابة الإبداعية لدمج الثقافة بالفن، بالإضافة إلى برنامج young artist و future artist الذي يقام برعاية (دبدوب) للتعليم بأساسيات الفن و الرسم و الأعمال اليدوية.

أما بالنسبة لمجال الطبخ فقد حرصت المدينة ان يكون للناشئة ايضا فرصة للتعلم على اساسيات تحضير الأطباق البسيطة بطرق آمنة تحت رعاية أسواق الأسرة ومؤسسة يوسف بن يوسف فخرو.

وبين الأسد أن برامج المركز لا يقتصر دوره في المدينة فقط، بل خارج المدينة أيضا حيث أن بعض أقسام برنامج YC residency ستكون خارج المدينة من خلال تنظيم زيارات ميدانية لبعض المعارض الفنية و استوديوهات الفنانين و ستقام ورش في مساحة الرواق لبناء السيرة الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *