اخبار البحرين

مركز “دراسات” يُجدد التجربة البحثية لمكتبته وسلسلة “حوارات فكرية”

تزخر مكتبة مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” بمجموعةٍ شاملةٍ من المواد البحثية التي تُغطي طيفًا واسعًا من الموضوعات، ويُمكن للباحثين والأكاديميين استكشاف أحدث الأدبيات والمراجع في شتى التخصصات وتحليلات الخبراء لإثراء مساعيهم العلمية.

ويدعو المركز الباحثين والأكاديميين للانضمام إلى عضوية مكتبة “دراسات”، التي تُتيح لهم الوصول إلى مجموعةٍ كبيرةٍ من محتويات هذه المكتبة، بما فيها الكتب والأوراق البحثية والتقارير ومواد الوسائط المتعددة، حيث سيُمكّنهم من الخوض في موضوعاتٍ متنوعة، وتوسيع نطاق معارفهم، وتعزيز قدراتهم البحثية، ويعمل فريق متخصص في المكتبة لتقديم إرشادات البحث، واقتراح المراجع اللازمة، وتسهيل الوصول إلى المعلومات.

بدورها أكدت الشيخة نيلة بنت علي آل خليفة، مديرة إدارة الاتصال والمعرفة بالمركز قائلةً: “يسعدني أن أعلن عن هذه الفرصة الثمينة للباحثين والأكاديميين للإنضمام إلى المكتبة والمساهمة بنشاطٍ في مجتمعنا الفكري، إذ تُتيح لهم عضويتها إمكانية الوصول إلى الموارد المعرفية والمراجع في شتى التخصصات”.

وأضافت مديرة إدارة الاتصال والمعرفة: “سيتمكن الباحثون الأعضاء من الوصول إلى منصةٍ مركزيةٍ ومنتقاه من الموارد الأكاديمية الموثوقة في مجالاتٍ عديدةٍ ومتنوعة، ويُشجع المركز المجتمع الأكاديمي البحريني على الاستفادة من هذه الموارد لدعم بحوثهم العلمية”.

وإلى جانب فُرص عضوية المكتبة، يواصل المركز تنظيم سلسلة ندوات “حوارات فكرية” التي تطرح موضوعاتٍ تجمع الخبراء وقادة الفكر محليًا وعالميًا، لاستكشاف مجموعةٍ من الموضوعات الثرية والاستراتيجية، وتُعد سلسلة ندوات “حوارات فكرية” منصة لتبادل الأفكار وتقديم نتائج البحوث ومناقشة القضايا العالمية الملحة، حيث يتم تشجيع الباحثين والأكاديميين على المشاركة لتعزيز النمو الفكري، وتساهم السلسلة في تقدم المعرفة وصياغة استراتيجيات مستنيرة.

واختتمت الشيخة نيلة بنت علي آل خليفة حديثها قائلةً: “يلتزم مركز “دراسات” بمساعدة الباحثين والأكاديميين في سعيهم وراء المعرفة، لذا ندعوهم للانضمام إلينا لإثراء الحوار والتعاون لتعزيز المساعي البحثية والأكاديمية في مملكة البحرين”.

ولمعرفة المزيد حول عضوية مكتبة “دراسات”، والمشاركة في الندوات القادمة من “حوارات فكرية”، يُرجى زيارة موقع المركز www.derasat.org.bh، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني [emailprotected].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *