اخبار البحرين

مركز ناصر للبحوث والتطوير يحصل على شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات

حصل مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، ذراع البحوث والتطوير لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، على المعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات (شهادة آيزو ISO 27001:2022)، وذلك بعد استكمال جميع المتطلبات بنجاح والحصول على الاعتماد الرسمي من قبل شركة (آر آي سي آي) المعتمدة والمتخصصة في تقديم خدمات فحص تطبيق معايير شهادات الجودة الآيزو.

وبهذه المناسبة أعرب الرئيس التنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، د. عبدالله النعيمي، عن فخره بهذا الإنجاز بقوله: «يأتي هذا الإنجاز كانعكاس لالتزامنا المتواصل في تنفيذ أفضل ممارسات أمن المعلومات واعترافاً بالجهود الجادة التي يقوم بها فريق عمل المركز في بناء وتطوير أنظمة وإجراءات أمنية فعالة لمشاريع الذكاء الاصطناعي المبتكرة، وهو ما يحقق أحد أهداف المركز الإستراتيجية في جعل مملكة البحرين مركز الابتكار الرائد في المنطقة، عبر مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية ومعايير استدامتها”.

من جانبه، عبر المستشار التنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي د. جاسم حاجي، عن اعتزازه لنيل المركز هذه الشهادة، مشيراً إلى أن مواكبة المركز لأفضل وأحدث المعايير الدولية في التدابير الأمنية دليل على امتثال المركز للجودة في جميع جوانب عملياته، بدءاً من تصنيف البيانات وتقييم المخاطر ووصولاً إلى التحكم والاستجابة للحوادث، مما يعزز من الثقة والمسؤولية الأخلاقية في تنفيذ حلول الذكاء الاصطناعي. وأضاف حاجي أن مهام المركز تمتد إلى ما هو أبعد من حيث تمكين الكفاءات البشرية من جهة، وريادة المنطقة في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل آمن ومسؤول.

وتعد شهادة آيزو أحد المعايير الدولية للجودة في الإدارة الأمنية، وهي بمثابة دليل على التزام المؤسسات بأفضل الممارسات في الإدارة الأمنية ووحدات التحكم الأمنية الشاملة في مختلف عملياتها وسلامة المعلومات وضمان استمرارية الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *