اخبار البحرين

مشاركون في سيتي سكيب 2023: المعرض شكل علامة إيجابية في جذب الاستثمارات في القطاع العقاري

أكدت فعاليات اقتصادية ومشاركون في معرض سيتي سكيب 2023 إن المعرض يشكل علامة إيجابية تعكس، ديناميكية القطاع العقاري في مملكة البحرين، لافتين إلى أن المتغيرات الإيجابية وتطوير التشريعات والأنظمة ساهم في إحداث نقلة نوعية في القطاع الذي يشكل عامل جذب للاستثمارات الخارجية.

كما أكدوا في تصريحات لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش افتتاح معرض سيتي سكيب، أهمية مشاركتهم في النسخة الثانية للمعرض بعد النجاح الذي حصده المعرض مع إطلاقه لأول مرة العام الماضي.

وأوضح السيد أمين أحمد العريض الرئيس التنفيذي لشركة نسيج أن الشركة تشارك في المعرض للعام الثاني، وتعرض مشاريع من ضمنها مشروع (كنال فيو) الذي يعتبر الأول من نوعه من حيث التقنيات المستخدمة.

وقال: “لأول مرة سنطرح فكرة البيوت الذكية على مستوى السكن الميسر.. استخدمنا التقنيات الجديدة بما فيها شاحن للسيارة والتحكم بالمكيفات والمصابيح عن طريق التطبيقات عبر الهاتف ونوفر هذه التقنيات المتقدمة في البيوت الميسرة وهذه الفكرة تطبق لأول مرة.. نتوقع إقبالا كبيرا لهذا المشروع ولدينا مشاريع جديدة سنطرحها في مناطق أخرى”.

من جانبه، أعرب السيد أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق عن أهمية المشاركة في معرض سيتي سكيب بعد النجاح الذي حققه المعرض في نسخته الأولى.

وقال:” بعد النجاح الذي حققه المعرض في نسخته الأولى بات من الضروري توسيع مشاركتنا لهذا العام.. قررنا المشاركة في النسخة الثانية بمشاريع أكثر وتغطية أفضل.. وفي هذا المعرض طرحنا مشروع النسيم المرحلة الأخيرة، وسنبدأ البيع فيه بالإضافة إلى مشروع الوسم مخطط الأراضي، بالإضافة إلى الإعلان عن بعض المشاريع الجديدة التي نطرحها ومن بينها تسليم بيوت النسيم المرحلة الثانية حيث سنبدأ التسليم قبل نهاية العام الحالي”.

وأضاف: “المشاركة في المعارض مهمة لأنها الامتداد الطبيعي للتسويق لدينا وعرض مشاريعنا لأكبر عدد ممكن من الناس إلى جانب الالتقاء بالشركات الأخرى التي تعمل بالقطاع والهيئات الحكومية ذات الشأن بالقطاع العقاري.. هذا القطاع الذي يعتبر جزءا مهما من المنظومة الاقتصادية، وهو ركيزة من ركائز أي محفظة استثمارية.. التحديات موجودة في كل القطاعات ومن المهم أن نتغير بحسب متطلبات السوق”.

وأكد السيد يوسف الذوادي العضو المنتدب لشركة مارينا البحرين أن قرار مشاركة الشركة في النسخة الثانية من معرض سيتي سكيب جاء بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض في عامه الأول.

وقال: “نشارك في معرض سيتي سكيب لأول مرة هذا العام، ونرى بأن المعرض مهم ويعكس الحركة العقارية في مملكة البحرين، ونحن جزء من هذه المنظومة العقارية كوننا من اكبر المشاريع الحالية من ناحية الاستثمار والحجم”.

وأضاف: “يعتبر القطاع العقاري من القطاعات المستدامة، حيث الطلب متزايد، والعروض متنوعة.. نعتبر سوق البحرين من الاسواق الواقعية وهناك مشاريع استثمارية تلبي مختلف الطلبات”.

من جانبه أكد السيد ياسر الحمادي الرئيس التنفيذي لدرة البحرين أن الشركة حريصة على المشاركة الفاعلة في معرض سيتي سكيب البحرين الذي يعتبر كجزء من استراتيجية المملكة في استقطاب كبار المطورين والمستثمرين وتبادل الخبرات الإقليمية والعالمية وذلك تنفيذاً للخطة الوطنية للقطاع العقاري 20212024، لافتاً إلى أن درة البحرين طرحت في المعرض مشروعها الجديد (جوهرة المرجان) الذي يمثل المرحلة الرابعة من المشروع، وذلك لتطوير جزيرة المرجان (5) التي ستحتوي على أكثر من 200 فيلا فريدة مطلة على البحر.

وأوضح أن هذه الفلل تتميز بتصميم عصري يتلاءم مع ثقافة وعادات الأسرة الخليجية، إذ تحتوي كل جزيرة على المرافق الأساسية التي تكمل أسلوب الحياة العصري الذي يتوقعه ملاك الفلل السكنية من ملاعب متنوعة ونواد صحية، ومساجد، ومرافق الشاطئ والحياة البحرية، وغيرها من المرافق الحيوية.

وفي السياق نفسه، أكدت السيدة بسمة أجور، موظفة في التسويق والاتصال في شركة إدامة أنّ المشاركة في هذا الحدث العقاري الضخم، يأتي تأكيداً على التزام الشركة بالأهداف الاستراتيجية التي تسهم في تطوير القطاع العقاري الحيوي بالمملكة باعتباره أحد المرتكزات الأساسية للنمو الاقتصادي المستدام، متطلعه بأن يُحقّق المعرض أهدافه المرجوة في تقديم أحدث الحلول العقارية الابتكارية بما يرسخ من مكانة البحرين على خارطة الفعاليات العقارية العالمية.

وأشارت إلى أن الشركة تعرض مشروع شاطئ بلاج الجزائر الضخم الذي تبلغ مساحته 1,3 مليون متر مربع، والذي يضم شاطئاً بطول ثلاث كيلومترات، ويمثل وجهة سياحية رئيسية توفر فرصًا إضافية للإقامة، وأنشطة ترفيهية، ومحلات تجارية مستدامة، ومرافق وخدمات عصرية تخدم المواطنين والزوار، مؤكدة أن جميع أعمال المشروع تسير وفقًا للجدول الزمني المحدد، لاستكمال هذا المشروع الوطني وفقًا لأعلى معايير قطاعات السياحة والضيافة والترفيه العالميّة.

من جانبه، أكد المهندس عبدالرحمن الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة إسناد العقارية التي تتولى إدارة وتسويق مشروع « أمواج بيتشفرونت» أن معرض «سيتي سكيب» البحرين استضافة قوية ومتميزة من خلال تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية وأنجحها، بهدف تبادل الأفكار والآراء والاستفادة منها عبر إقامة حلقات نقاشية لنخبة من المختصين في هذا القطاع من أجل إيجاد حلول عقارية بمميزات ابتكارية ونهج حياة عصرية تلبي الاحتياجات، وبما يصب في ترسيخ موقع مملكة البحرين على خارطة المعارض العقارية العالمية، وتقديم محتوى ذو قيمة أكثر فعالية.

وأوضح أن المعرض يجمع كبار المطورين العقاريين في المملكة بمشاريعهم المتميزة تحت سقف واحد، والذي يشكل عامل جذب لمختلف المستثمرين في قطاع العقار والتطوير العقاري، مشيرا إلى أن معرض سيتي سكيب البحرين 2022 حقق نجاحات ملفتة لشركتي إسناد واستيراد أمواج بكل المقاييس لمشروع “أمواج بيتشفرونت” الذي حظي بإقبال لافت من قبل الزوار والمستثمرين لاسيما مع اقتراب تسليم المرحلة الأولى من المشروع .

وأشار إلى مشروع « أمواج بيتشفرونت» فاز قبل أسابيع قليلة بجائزة أفضل مشروع تطوير متعدد الاستخدامات، ضمن حفل جوائز العقارات الدولية الذي نظم في دبي، والتي تعتبر واحدة من أكثر الجوائز المرموقة والمتخصصة بالقطاع العقاري على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *