اخبار البحرين

مشاركون في كومكس البحرين: البحرين متميزة في تنظيم المعارض المتخصصة ومنافسة كبيرة في مجال التحولات الرقمية

أكد مشاركون على هامش إقامة معرض كومكس البحرين في مركز البحرين العالمي للمعارض على تميز مملكة البحرين في تنظيم معارض نوعية متخصصة، ووصفوا المعرض بالفرصة لتبادل الخبرات واستعراض مجالات العمل لفي مجال الخدمات التقنية.

وقالوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين إن التحولات الرقمية ومجاراة ثورة الذكاء الاصطناعي تستلزم العمل على تغيير آليات العمل الحالية ، وبينوا إدراكهم لحجم التغيير الذي سيطرأ على خارطة الأعمال التجارية والحكومية، والذي سيتطلب التحفيز على مواكبته.

من جهته قال السيد سامر نيال مدير تجاري في شركة آيرون ماونتن، إن مركز البحرين العالمي للمعارض في مملكة البحرين صرح كبير جدا ومتميز في قدرته على احتضان المعارض المتخصصة، لافتا الى أن منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2023 ، ومعرض كومكس البحرين يمثلان فرصة مهمة للتباحث وطرح تجارب تبين القدرة على مجاراة التطور التقني العالمي، إذ ثمة حاجة إلى تحفيز المجتمع على هذا النوع من التغيير، وتوضيح أبعاده وإيجابياته على سير الأعمال في مختلف التخصصات.

وبين أن المشاركين يمتلكون الحلول التقنية المختلفة لتسهل الأعمال وتطورها، متمنيا أن يحظى المعرض بزيادة في أعداد الزوار للاطلاع على ما يمكن تقديمه في هذا المجال.

ومن جانبه أوضح السيد نويز خان رئيس وصاحب شركة بيكسل فاليو من المملكة العربية السعودية، إن المعرض والمنتدى قدما ما يتجاوز التوقعات بكثير. مشيرا الى إن المعرض والمنتدى ومن خلال اليومين السابقين يبرزان مستوى عال من الطرح في مجال تقني متقدم سواء كان على صعيد الذكاء الاصطناعي أو التحول الرقمي.

وأشار السيد خان الى أهمية تطوير كيفية التعامل مع البيانات المفتوحة، لما تخلقه من فرص للتطوير والتغيير لطبيعة الأعمال، مضيفا ان هناك خارطة أعمال متغيرة ومتطورة، الأمر الذي يتطلب مواكبة التطورات المتسارعة في هذا الحقل.

واوضح السيد أحمد بهمن الذي يعمل كمدير اقليمي في شركة فلوبر ، وهي شركة مقرها الرئيسي في الهند تقدم حلولا تكنولوجية للشركات التجارية المختلفة، أهمية إقامة مثل هذه المعارض والمنتديات التي تبحث آفاقا جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي والتحول التقني، منوها بإن هذا المؤتمر تميز بتنظيم عال المستوى، وثمة اطروحات نوعية وخبراء على مستوى كبير من المعرفة والخبرة من مختلف دول العالم.

إلى ذلك قال السيد عدنان آل بركات من سلطنة عمان، إنه يشارك في المعرض لأول مرة، وبين نجاح المعرض في توسعة آفاق العمل وتحقيق الشركات التي تضمن إيجاد حلول تقنية تسهل الأعمال وتطورها ، وشدد على ضرورة وأهمية مواكبة هذا التطور، فالعالم كله أصبح قرية صغيرة يتطلب سرعة المواكبة.

وأكد آل بركات على ضرورة العمل على تطوير البنى التحتية في كل من الجهات الحكومية وأيضا على صعيد القطاع الخاص، إذ ثمة حاجة إلى بنية تحتية قوية قادرة على مجاراة هذا التطور.

ومن جانبه قال السيد مروان الجهوري مدير التسويق في شركة جلامور إن دول الخليج تزخر بشركات ناشئة في مجالات ريادية مختلفة، مضيفا إن شركتهم تقدم خامات صديقة للبيئة تستخدم في الطابعات الحديثة، وهو توجه جديد لادخال المواد الصديقة للبيئة وعدم الاضرار بها.

وأوضح الجهوري أهمية التوجه للتوسع على صعيد دول الخليج، مبينا أن المعرض فرصة لتبادل الخبرات وتحقيق الشراكات والتكامل فيما بينها. وقال إن التغيير القادم سيكون أساسه تغيير الأفكار في المجتمع ورفع وعيه بأهمية هذا التطور القادم لا محالة في ميادين مختلفة.

كما أوضح السيد حسين علي حسن مدير بضائع في احدى الشركات أنه يشارك في المعرض بهدف الاطلاع على طاقات الشركات ومجالات عملها المختلفة، إذ ثمة منافسة عالية بين الشركات التي تعمل في قطاع تقنية المعلومات بمجالاتها المختلفة، لافتا إلى نجاح مملكة البحرين حيث كانت السباقة في إيجاد الكفاءات والطاقات التي تعمل في القطاعات التقنية المتطورة.

وقال إن الفترة القادمة سيكون التوجه فيها نحو الابتكار والابداع والمنافسة، فالأعمال الروتينية ستتم بشكل آلي، وسيكون التحدي في كيفية التطوير، مشيدا باهتمام مملكة البحرين في نشر ثقافة الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، والتوجه نحو تحقيق الاهداف الاستراتيجية للبلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *