اخبار البحرين

مشاريع الأمل تتعاون مع إنجاز البحرين لإطلاق «بيبان الشباب»

كجزء من جهودها المستمرة لتعزيز البيئة الداعمة لريادة الأعمال في مملكة البحرين وتشجيع الشباب على تبني الفكر الريادي، تقدم مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل ‘بيبان الشباب.’

وتأتي هذه الفقرة الجديدة تحت مظلة برنامج “بيبان” التلفزيوني المخصص لرواد الأعمال والذي تنتجه مشاريع الأمل، حيث سيتم تنفيذ برنامج بيبان الشباب بالشراكة مع إنجاز البحرين، ومن خلال الجهود المشتركة بين الجهتين فسيتمكن الشباب البحريني من الشروع في رحلتهم الريادية واتخاذ ريادة الأعمال كمسار وظيفي ممكن.

وسيتحور البرنامج حول مجموعة من رواد الأعمال الذين تتراوح أعمارهم بين الـ٦ سنوات والـ١٧ سنة ممن سيحصل على فرصة لعرض أفكارهم الريادية ومشاريعهم الصغيرة أمام لجنة من الحكام للفرص التطويرية.

وقبل العرض على “بيبان الشباب”، سيتلقى رواد الأعمال تدريبا مكثفاً من شأنه أن يدعمهم في تطوير نماذج أعمالهم وإعدادهم للعرض أمام لجنة من الحكام للحصول على فرص استثمارية واستراتيجية لتطوير مشاريعهم.

يرحب بيبان الشباب بطلبات التقديم عبر موقعه الإلكتروني hopefund.bh/bebanalshabab من الشباب البحريني الذين تتراوح أعمارهم بين بين الـ٦ سنوات والـ١٧ سنة والذين لديهم فكرة مشروع أو مشروع تجاري قائم، إضافة للقدرة على العرض باللغة العربية أو الإنجليزية.

وأكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، رئيس مجلس إدارة صندوق الأمل، على جهود الأمل المستدامة نحو تمكين منظومة ريادة الأعمال في المملكة من خلال مبادراتها المختلفة، بما في ذلك بيبان الشباب. وقال: “في الأمل، يتخللنا الإيمان الراسخ بإمكانيات الشباب البحريني وقدراتهم الريادية، ولهذا أنشأنا بيبان الشباب بالشراكة مع إنجاز البحرين ليتمكن ١٢ مشروع شبابي واعد من العرض أمام لجنة من الحكام لفتح أبواب الفرص لتنمية مشاريعهم وأفكارهم الريادية، نتطلع إلى تمهيد الطريق للجيل القادم من رواد الأعمال البحرينيين الواعدين.”

من جانبها، قالت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين: “يسعدنا أن نتعاون مع مشاريع الأمل لإطلاق مبادرة “بيبان الشباب”، وهي منصة فريدة من نوعها من شأنها أن تلهم وتزود الشباب البحريني بالمهارات والثقة لتحقيق أحلامهم وأهدافهم في ريادة الأعمال.

من خلال جهودنا المشتركة، نهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع بين الشباب وإعدادهم لمواجهة تحديات والفرص المطروحة في اقتصاد القرن ال٢١. تدعم إنجاز البحرين تعليم ريادة الأعمال للشباب منذ أكثر من ١٥ عاماً، ونحن فخورون ونتطلع لرؤية كيفية عرض شبابنا لمواهبهم وأفكارهم على بيبان الشباب، كما نشجع جميع الشباب البحريني ممن يمتلك الشغف بريادة الأعمال على التقدم لهذه الفرصة المثيرة والاستفادة من الإرشاد والتوجيه المقدمين من مشاريع الأمل وإنجاز البحرين.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *