اخبار البحرين

مصطفى السيد يشارك في اجتماع صندوق تمكين القدس مع عدد من الشخصيات العربية

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بجهود حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المعظم في دعم الأشقاء الفلسطينيين في مختلف الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها وما قدمته مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبًا من مشاريع تنموية وإنسانية لخدمة الأشقاء الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لصندوق تمكين القدس والذي عقد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس أمناء صندوق تمكين القدس والذي شارك فيه الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية كعضو في مجلس الأمناء بترشيح من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب.

وخلال الاجتماع نقل الدكتور مصطفى السيد لسمو رئيس وأعضاء مجلس أمناء صندوق تمكين القدس تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المعظم وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس الوزراء وسمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة وتمنياتهم لصندوق تمكين القدس التوفيق والنجاح في تحقيق أهدافهم الإنسانية النبيلة لتمكين الأشقاء الفلسطينيين في القدس الشريف معرباعن تشرفه بعضوية مجلس أمناء صندوق تمكين القدس والعمل تحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل لدعم الأشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القدس الشريف.

كما استعرض الدكتور مصطفى السيد أهم المشاريع التنموية والإغاثية التي نفذتها مملكة البحرين للأشقاء الفلسطينيين بتوجيه من جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المعظم وبدعم من الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وبقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأضاف السيد خلال الاجتماع تقريرًا حول تجربة مملكة البحرين في تمكين الأفراد والمؤسسات (صندوق العمل تمكين) لدعم التنمية المستدامة ودفع عجلة النمو الاقتصادي. وتحفيز ودعم الشباب والمؤسسات والكفاءات لتصبح أكثر قوة وتنافسية واستدامة، وزيادة إنتاجيتها وتحقيق أهدافها التنموية وتطوير الكفاءات الملتزمة بصقل مهاراتها واكتساب مهارات جديدة لزيادة تنافسيتها محليًا ودوليًا.

من جانبهم أشاد المجلس بتجربة مملكة البحرين في دعم وتمكين الأفراد والمؤسسات مؤكدين أهمية الاستفادة من هذه التجربة في عمل الصندوق وتمكين الأشقاء في القدس.

كما أشاد عميد جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك بما قامت به مملكة البحرين من إنشاء مكتبة عامة للأشقاء الفلسطينيين في القدس الشريف معربا عن تقديره واعتزازه لمملكة البحرين لبناء أول مكتبة عامة في القدس الشريف.

وتم خلال الاجتماع استعراض برنامج تمكين واستدامة القدس 20232027 وحزمة المشاريع الأولى التي تم اعتمادها لعام 2023 في مدينة القدس وعرض خطة تنمية الموارد لعامي 20232024 مؤكدين بأن هدف الصندوق تنمية الموارد المالية وإيجاد آلية تمويل للمساهمة في دعم مشروعات التنمية المجتمعية للفلسطينيين في القدس، وذلك من خلال تمويل برامج ومشاريع تنموية مفيدة للأشقاء.

وخلال اللقاء قدم الدكتور مصطفى السيد درعا تذكاريا لصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بهذه المناسبة.

ويضم مجلس أمناء صندوق تمكين القدس شخصيات نخبوية يمثلون منظمات تنموية وغرف تجارية ورجال أعمال مما يؤسس لشراكة بين منظمات المجتمع المدني والحكومات ويمكن بناء الرؤية حول سبل مشاركة أعضاء مجلس الأمناء في تنمية الموارد الخيرية للصندوق.

والجدير بالذكر بأن لمملكة البحرين تجربة عريقة وسجل مشرف في دعم الأشقاء الفلسطينيين حيث تم بناء وتجديد ثلاثة مدارس ومركزين صحيين ومكتبتين ومصنعا للأطراف الصناعية في قطاع غزة بالإضافة إلى بناء مكتبة في القدس الشريف إضافة إلى إرسال المساعدات الإغاثية والإنسانية العاجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *