اخبار البحرين

مطار البحرين يحرز جائزتي الأفضل عالمياً بمناولة الأمتعة وأفضل موظفين بالشرق الأوسط

حصل مطار البحرين الدولي على جائزة أفضل مطار في العالم في مناولة الأمتعة وجائزة أفضل موظفي مطار في الشرق الأوسط وجائزة تصنيف خمس نجوم للعام الثاني على التوالي وذلك في حفل جوائز المطارات العالمية الذي أقيم في اكسبو مباني المسافرين 2023 في العاصمة الهولندية أمستردام.

وتسلم الجوائز خلال الحفل زايد بن راشد الزياني رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة طيران الخليج القابضة ومحمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين.

وتعتبر جوائز المطارات العالمية التي تنظمها مؤسسة سكاي تراكس من أهم أدوات التقييم في صناعة الطيران، إذ تعتمد نتائجها على تصويت المشاركين في أكبر استقصاء لرضا العملاء عالمياً.

وتشكل الجوائز إضافة نوعية إلى رصيد مطار البحرين الدولي في الإنجازات الدولية والذي يعزز من موقعه في مصاف المطارات الإقليمية والدولية.

وبهذه المناسبة أعرب زايد بن راشد الزياني رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة طيران الخليج القابضة عن الفخر والاعتزاز بهذا التقدير الدولي المرموق لمستوى خدمات مطار البحرين الدولي مما يجسد الالتزام بتقديم تجربة سفر سلسة ومريحة لجميع المسافرين. وأشار إلى أن مطار البحرين الدولي له دور محوري في قطاع الطيران في مملكة البحرين الذي يحظى بدعم كبير من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ولذا تشكل الجوائز على هذا المستوى تأكيداً على كفاءة القطاع كما تعزز من موقع المملكة في صناعة الطيران على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد زايد الزياني أن مطار البحرين الدولي يقدم صورة مشرقة وانطباعاً مؤثراً عن هوية مملكة البحرين وروح الضيافة والترحاب فيها، من خلال فريق العمل وجهوده المخلصة ومرافقه المتطورة.

من جانبه، قال محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين: “إن لقسم مناولة الأمتعة دور كبير في تجربة المسافرين عبر مطار البحرين وجعلها سريعة ومريحة، ويسرنا أن نحصل على تقدير المسافرين على الرغم من أنهم لا يرون بشكل مباشر العمل الذي يقوم به موظفو قسم مناولة الأمتعة وعنايتهم بجميع التفاصيل”.

وأضاف: “تتكامل جهود فريق العمل في مطار مع مستوى المرافق المتطور لمنح جميع المسافرين الكفاءة في الخدمة وتجربة مميزة وآمنة، فهم محور جميع ما نقوم به من عمليات.”

وقال إدوارد بلايستد الرئيس التنفيذي لسكاي تراكس: “نهنئ مطار البحرين الدولي على نجاحه في الحصول على جائزتين من ضمن جوائز المطارات العالمية هذا العام. لقد شكلت السنوات الماضية تحدياً كبيراً للمطارات في كل مكان في العالم مع حلول الجائحة، والآن ونحن نتعافى من تبعات الجائحة، نسعد برؤية أعداد المسافرين تعود لمعدلاتها الطبيعية، ويسرنا أن نرى مطار البحرين الدولي يحظى بهذا التقدير من المسافرين عبره”.

وتأسست جوائز المطارات العالمية في عام 2000 للقيام بدراسات مستقلة عن رضا الزبائن على نطاق دولي، وهي تعتبر معياراً هاماً للجودة في قطاع المطارات إذ تقوم بتقييم 550 مطاراً حول العالم.

وإضافة إلى الجائزتين اللتين حصل عليهما مطار البحرين الدولي ضمن جوائز المطارات العالمية، فقد تم كذلك اختيار شركة مطار البحرين مؤخراً كأفضل مشغل لمطار من الحجم المتوسط في جوائز إنجازات الطيران 2023. كما حصلت على جائزة المطارات لاستدامة الطيران وتم تكريمها كصاحب أفضل مبادرة في صحة والسلامة في الطيران التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *