اخبار البحرين

معرض “لأن من يَعدُّ خُطاه لا يعود يمشي” للفنان علي حسين في عمارة بن مطر

تستعد عمارة بن مطر ذاكرة المكان لافتتاح معرض الفنان علي حسين ميرزا، الذي سيضع بأسلوبه العميق والمتميز التأمل الميتافيزيقي للوجود، يكون فيها الإنسان سيد اشتغالاته في كل اللوحات والتي تحمل عنوان “لأن من يَعدُّ خُطاه لا يعود يمشي”، يوم الأحد 8 أكتوبر 2023، عند الساعة السابعة مساءً، وذلك ضمن الموسم الثقافي لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث” قدرنا أن نغرق في تفاؤلنا”. ومن المؤمل أن يستمر المعرض حتى 24 نوفمبر 2023.

عرف التشكيلي علي حسين، بأنه مصمم مسرحي أيضاً، فقد جال بين أعماله في البحث والتجريب، واستطاع أن بتخذ من الفضاءات المفتوحة مكانًا للتّعبير عن الأفكار والقضايا التي يرغبُ في ملامستها والتّعبير عنها بصورةٍ مغايرة، فيجد من خلالها ذاته ومساحته التعبيرية التي لا يعلق فيها إلا إذا شاء ذلك.

يشار إلى أنّ الفنّان علي حسين قد شاركَ في العديد من المعارض التّشكيليّة والمسرحيّة داخل وخارج مملكة البحرين. كما أنّه قد توجّه بعد سيرته التّعليميّة نحو عالم الطّفل، إذ قدّم العديد من الورش والفعاليّات التي تهتمّ بفنّ الأطفال. نال على العديد من الجوائز، تكريمًا لأعماله ومشاركاته في مجاليّ التّشكيل والمسرح، حصل على جائزة الدانة خلال مشاركته في المعرض السنوي للفنون التشكيلية في النسخة 44.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *