اخبار البحرين

“معرض مشاريع الخريجين الأول” بالبوليتكنك يحتضن أكثر من 195 مشروعًا واعدًا

أقامت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) معرض مشاريع الخريجين الأول، الذي ضم مشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة والتصميم وتقنية المعلومات والاتصالات، حيث قدم المعرض أكثر من 195 مشروعًا نفذها 240 طالباً.

وتطرقت المشاريع إلى موضوعات متنوعة غطت مختلف المجالات والتخصصات التابعة للكلية. أقيم المعرض يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو 2023 من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء في حرم البوليتكنك في مدينة عيسى. وحظي المعرض برعاية من هيئة تنظيم الاتصالات (الراعي البلاتيني)، وكل من كريدي ماكس، وساعات نون، وثينك سمارت، كرعاة فضيين للمعرض.

بدأ حفل افتتاح المعرض بكلمة ألقاها الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان هنأ خلالها جميع الطلبة المشاركين في المعرض على عملهم المتقن وجهودهم المتفانية، مشيرًا إلى أن المعرض هو احتفاء بالمستوى العالي لطلبة البوليتكنك الذين يتمتعون بسمعة طيبة من حيث تمكنهم من تطبيق مهارات القرن الحادي والعشرين في مشاريعهم الحالية والمستقبلية. المشاريع المتنوعة التي يعرضها طلبتنا اليوم تثبت قدرتهم على ابتكار أفضل الحلول والنماذج بالإضافة إلى قدرتهم العالية على التفكير الإبداعي”.

وأضاف البروفيسور كيران أوكوهان “لطالما كان تعاوننا مع شركائنا في القطاع الصناعي، والذين يتواجد عدد منهم معنا في هذا المعرض، أساسيا في تطوير برامجنا، وهو ما يندرج ضمن خطتنا الاستراتيجية 202326”.

من جانبها قالت عميدة كلية الهندسة، والتصميم، وتقنية المعلومات والاتصالات، البروفيسور كريستينا جورجانتوبولو “ترتبط كلية البحرين التقنية بعلاقات قوية مع القطاع الصناعي، ما يضمن تدريب طلبتنا على أحدث التقتيات والممارسات في مختلف التخصصات. هذا التعاون مع شركائنا في القطاع الصناعي يمكّن خريجينا من تطوير المهارات اللازمة لولوج عالم الأعمال بمجرد تخرجهم لما يمتلكونه من إمكانات ومهارات شخصية وعملية تجعلهم محل جذب من كبرى الشركات والمؤسسات في المملكة”.

وأضافت البروفيسور كريستينا “هذه هي النسخة الأولى من المعرض الذي يحتضن مشاريع طلبتنا في مختلف البرامج الهندسية وفي برامج الاعلام الابداعي وكذلك في برامج تقنية المعلومات والاتصالات، ونحن سعداء للنجاح الكبير الذي حظي به المعرض. نعتزم اقامة فعاليات مشابهة يمكن أن تمثل منصة لطلبتنا لعرض ابداعاتهم وابتكاراتهم”.

وفي الختام، قام الرئيس التنفيذي للبوليتكنك البروفيسور كيران أوكوهان بتكريم رعاة المعرض، ومن ثم تم منح الجوائز لأفضل 50 مشروعا مشاركا في المعرض، وذلك في الفئات التالية: أفضل المشاريع المجتمعية، أفضل مشاريع الاستدامة، أفضل المشاريع المبتكرة، وأفضل المشاريع البحثية، وأفضل المشاريع الصناعية، بالإضافة إلى جائزتين إضافيتين تم تقديمهما لمشاريع التصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *