اخبار البحرين

معهد الإدارة العامة “بيبا” يُطلق برنامج “خبرات” لبناء قدرات الشباب البحريني

أشاد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة “بيبا” بأهمية تمكين الشباب البحريني الباحث عن العمل والخبرة عن طريق بناء قدراتهم، وتزويدهم بالخبرات التي تتماشى مع المتطلّبات الحالية والمستقبلية، حيث إن الاستثمار في الكوادر الوطنية الشابّة يعدّ ركيزة أساسية في دفع عجلة التنمية والازدهار لمملكة البحرين.

جاء ذلك بمناسبة إطلاق معهد الإدارة العامة “بيبا” برنامج خبرات بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين المُمثلين في وزارة العمل، وشركة جافكون، وموهوبي الأمل، الذي يستهدف فئة الشباب البحريني الباحث عن العمل والخبرة.

وأكّد د.بن شمس أن برنامج خبرات يأتي مواكبًا للتوّجه الحكومي الساعي إلى تطوير الكوادر الوطنية الشابّة في سوق العمل من خلال خلق الفرص النوعية لهم في كل من القطاعين العام والخاص، موضحًا أن البرنامج تمّ تصميمه من قبل معهد الإدارة العامة “بيبا” لفئة الشباب البحريني الباحث عن العمل والخبرة بهدف تزويدهم بفُضلى الخبرات العلمية والتطبيقية والشهادات الاحترافية التي تجعلهم الخيار الأوّل لسوق العمل المحلّي في القطاعين العام والخاص، مضيفًا أن البرنامج سيقدّم الفرص العادلة والفاعلة للشباب البحريني الباحث عن عمل؛ من خلال تدريبهم على رأس العمل في مؤسسات القطاع الخاص إضافة إلى متابعتهم من خلال جلسات توجيهية أثناء الفترة التدريبية.

وأكّد أن برنامج خبرات يسعى إلى جعل الكوادر الوطنية الخيار الأول للتوظيف من خلال توفير بيئة تنافسية تتيح العمل والإنجاز للشباب البحريني الباحث عن العمل. كما سيسهم بدوره في تطوير الاقتصاد الوطني بما يخدم الرؤية الاقتصادية 2030 عن طريق المساهمة في تخفيض نسبة البطالة. وللحصول على مزيدٍ من المعلومات حول برنامج خبرات.، وللتسجيل فيه يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لمعهد الإدارة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *