اخبار البحرين

معهد الدراسات القضائية والقانونية يُخرّج دفعة جديدة من برنامج الشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية

أقام معهد الدراسات القضائية والقانونية الحفل الختامي لبرنامج التدريب الأساسي للشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية PLPC في نسخته الثانية، بحضور معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، وسعادة الدكتور علي بن فضل البوعينين النائب العام، وسعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وسعادة المستشار نواف عبدالله حمزة رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني.

وأكد سعادة وزير العدل خلال كلمته الافتتاحية للحفل أهمية هذا البرنامج التدريبي، لما يتضمنه من محتوى معرفي وعملي متميز، يهدف إلى تمكين خريجي القانون من ممارسة العمل القانوني باللغة الإنجليزية، وذلك عبر تدريبهم على المهارات العملية الأساسية وتزويدهم بالخبرات المهمة بما يستجيب لمختلف متطلبات سوق العمل.

وذكر سعادته إن الأهمية الكبيرة لمثل هذه البرامج التدريبية المتخصصة تأتي لمواكبتها التطويرات الحديثة ومنها دعم استخدام اللغة الإنجليزية أمام المحاكم، منوهًا بتخريج المزيد من الكوادر المتخصصة ضمن هذا البرنامج التدريبي المتميز.

وأعرب عن شكره وتقديره لكل من ساهم في تنظيم وإنجاح هذا البرنامج التدريبي المتميز، وفي مقدمتهم مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية، كما قدم شكره وتقديره لأعضاء معهد الدراسات القضائية والقانونية على ما بذلوه من جهود لإخراج هذا البرنامج وتنفيذه بهذا الشكل اللائق.

ومن جانبه، قال مدير معهد الدراسات القضائية والقانونية الدكتور رياض محمد سيادي إن هذا البرنامج يأتي تنفيذًا لاستراتيجية مجلس أمناء المعهد بالتوسع في برامج تدريب القانونيين والمحامين الجدد، مع زيادة التركيز على تنمية القدرات القانونية في المهن المستحدثة مثل الموثق الخاص، والمنفذ الخاص، إلى جانب الوسائل البديلة لتسوية المنازعات وأبرزها التحكيم والوساطة.

وأشار إلى مشاركة 58 متدربًا من خريجي القانون في البرنامج، فيما اجتاز منه 23 متدربًا بعد استيفائهم لشروط القبول، وذلك خلال فترة ستة أشهر للتدريبين النظري والعملي، حيث تضمن ثلاثة عشر مادة علمية تناولت مختلف المواضيع القانونية، بدءًا من أخلاقيات العمل القانوني، ومهارات البحث القانوني، قوانين تقنية المعلومات وحماية البيانات الشخصية، وصياغة العقود والشركات التجارية، والقوانين ذات العلاقة بالأعمال، والوسائل البديلة لحل المنازعات وأخيرًا مهارات التفاوض وادارة العمل القانوني.

وشارك في البرنامج التدريبي كل من الجهات التالية: مكتب حسن رضي ومشاركوه، مكتب علي العرادي للمحاماة والاستشارات القانونية، التميمي ومشاركوه، نيوتن ليجال، زينات المنصوري ومشاركوها، دي ال ايه بايبر، مينا تشيمبرز.

وفي ختام الحفل، قام سعادة وزير العدل بتوزيع شهادات على الخريجين من البرنامج التدريبي للشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية PLPC، وتكريم المشاركين في تقديم البرنامج التدريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *