اخبار البحرين

معهد «Reboot 01» أول مركز تدريبي للبرمجة في البحرين يتعاون مع الجامعة الأمريكية

أعلن معهد Reboot 01، أول مركز تدريبي من نوعه للبرمجة في مملكة البحرين وجزء من شبكة مراكز 01 Edu العالمية للبرمجة، عن توقيع اتفاقية شراكة مع الجامعة الأمريكية بالبحرين، أول جامعة تعليمية أمريكية متكاملة صممت وفق النموذج الأمريكي للتعليم في البحرين. وتهدف هذه الاتفاقية الاستراتيجية إلى تمكين الطلاب البحرينيين وتطوير مهارات تقنية عالية لتلبية احتياجات القطاعات الرئيسية الناشئة، بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030، ويتوافق مع مبادرات التحول الرقمي للمملكة.

وتركز الاتفاقية على اعتراف الجامعة الأمريكية بالبحرين، وهي أول جامعة أمريكية معتمدة في البحرين من قبل اللجنة العليا للكليات والجامعات التابعة للرابطة الغربية للمدارس والكليات (WSCUC) وواحدة من الجامعات القليلة في دول الخليج. وتسعى الجامعة الأمريكية بالبحرين إلى اعتماد شهادة الدبلوم التي يمنحها المعهد رسميًا، وهو ما يعني إمكانية قيام خريجي Reboot 01 بتحويل ساعات دراستهم في دبلوم المعهد إلى درجة البكالوريوس في الجامعة الأمريكية بالبحرين. ويؤكد هذا الاعتراف المحتمل التزام المؤسستين التعليميتين الرائدتين بتزويد الطلاب البحرينيين بالمهارات والشهادات الأكاديمية المطلوبة للتميز في الأسواق العالمية.

وبالإضافة إلى الشراكة الأكاديمية، فإن معهد Reboot 01 والجامعة الأمريكية بالبحرين سوف يطرحان مبادرات مشتركة تستهدف توطيد علاقات العمل وتعزيز التعليم التطبيقي. وسوف تدرس المؤسستان إمكانية استضافة فعاليات الهاكاثون، حيث تتاح للطلاب فرصة عرض مهاراتهم العلمية والتقنية وتبادل الأفكار. وسيتم أيضًا إعداد أنشطة مصممة حسب الاحتياجات الخاصة، بما يتيح لهم التعاون وإطلاق مبادرات مبتكرة بتوجيهات ودعم من معهد Reboot 01 والجامعة الأمريكية بالبحرين.

وحول هذه الشراكة، قال يانال جلاد، المدير الإداري لمعهد Reboot للبرمجة: “إننا سعداء بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالبحرين، وذلك بما يتماشى مع مهمتنا الأساسية في صقل مهارات البحرينيين وتزويدهم بالتدريب اللازم وفق المعايير الدولية. وتبرز أهمية هذه الشراكة المثمرة في ظل السمعة المرموقة التي تحظى بها الجامعة الأمريكية في البحرين باعتبارها الجامعة الأمريكية المعتمدة والوحيدة في البحرين، وواحدة من الجامعات الأمريكية القليلة في دول الخليج، فضلا عن الاعتراف بها في المملكة العربية السعودية.”

وأضاف: “إن هذه الشراكة تشكل علامة فارقة في إطار مساعينا لبدء عصر تعليمي جديد يتم فيه تجاوز الحدود التقليدية وإطلاق العنان لإمكانيات الطلاب البحرينيين.”

من جانبه، قال الدكتور برادلي ج. كوك، رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين: “إننا نشعر بالحماس تجاه المساهمة في مسيرة التحول الرقمي في البحرين. إن هذا التعاون مع Reboot 01 يعد طريقة مبتكرة لتحفيز الطلاب على الاستفادة من الدبلوم ودمجه في درجة البكالوريوس على مدى أربع سنوات، وذلك بما يتماشى مع رؤية الإطار الوطني للمؤهلات في مملكة البحرين الذي يتيح للمتعلمين التنقل بين التعليم المهني والتعليم الأكاديمي. وهذا يوفر الوقت والمال للطلاب عند الحصول على البكالوريوس، كما يعزز قوتهم التنافسية ويزيد من الطلب عليهم في الأسواق المتعطشة لمثل هذه الكوادر المميزة.”

هذا وكان معهد Reboot 01 قد حقق إنجازًا ملموسًا هذا الشهر مع استكمال تدريب الدفعة الثانية من الطلاب بنجاح، وذلك في المقر الرئيسي للمعهد في ضاحية السيف، حيث انضم أكثر من 370 طالبًا إلى برنامج تدريبي مكثف لمدة ثلاثة أسابيع يؤهل للانضمام إلى برنامج يستغرق عامين لتخريج مطوري شبكات انترنت يتمتعون بأحدث المهارات المطلوبة.

يعد معهد Reboot 01 أول مركـز تدريبي للبرمجـة في مملكة البحرين، وتم تصـميمـه من قبل الشركـة الأم 01 Edu، وهي منصة تعليمية فرنسية تقدم مستوى عالٍ من التدريب في البرمجة والابتكار. ويطبق المعهد منهجًا مبتكرًا في التعليم يدمج بين التعلم من الزملاء، والتعلم بالألعاب، وطرق الذكاء الجماعي. وقد تم تصميم هذا البرنامج لتمكين الأشخاص من تغيير حياتهم المهنية ودخول عالم التكنولوجيا، بغض النظر عن تخصصاتهم التعليمية والمهنية السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *