اخبار البحرين

مع دخول غرة ذي الحجة ووصول طلائع قوافل الحملات البحرينية.. اكتمال طاقم بعثة الحج لمملكة البحرين بمكة المكرمة

أعلن الدكتور محمد طاهر القطان نائب رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، عن اكتمال وصول كافة لجان وأعضاء بعثة مملكة البحرين للحج بمقرها بحي النسيم بمكة المكرمة برئاسة فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان.

وأشار إلى أن رئيس بعثة مملكة البحرين للحج قام بزيارة إلى المدينة النبوية المشرفة اطمأن خلالها على حملات الحج المتواجدة هناك، إلى جانب توقيع العقد مع المستشفى الخاص لرعاية وعلاج كافة حجاج وأعضاء البعثات بالمدينة المنورة، كما اطلع على سير كافة الإجراءات في مقر البعثة مشيدًا بجاهزية كافة اللجان لأداء دورها خلال موسم الحج.

كما تفقد رئيس البعثة في زيارة ميدانية ونائب رئيس البعثة وأمين عام البعثة السيد خالد المالود، جاهزية مشاعر منى وعرفات، واطلعوا على مراحل إعداد المخيمات والمرافق في المشاعر المقدسة استعدادًا لموسم الحج .

وأشاد الدكتور محمد طاهر القطان نائب رئيس بعثة مملكة البحرين للحج بالجهود الكبيرة لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في تيسير توافد الحجاج للديار المقدسة عبر كافة المنافذ الجوية والبرية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ولفت القطان إلى أن عددا من لجان البعثة كانت قد توافدت إلى مكة المكرمة منذ السابع من الشهر الجاري، وباشرت منذ وصولها مهامها الموكلة لها حسب الخطط المتفق عليها .

وأضاف أن اللجنة الأمنية المشرفة على سلامة مقرات الحملات في كافة المشاعر المقدسة ولجنة التخطيط الهندسي المشرفة على تخصيص الخيام في منى وعرفات واللجنة الكشفية قامت خلال الأيام الماضية بعدة جولات متكررة إلى مقرات الحملات في مكة والمشاعر المقدسة للإشراف على جاهزية مقرات السكن واستلام المخيمات الخاصة بالحملات البحرينية بمشاعر منى وعرفات وتنظيمها وتهيئتها قبل دخول موسم الحج.

من جانب آخر بدأت اللجنة الطبية بتجهيز العيادة بمقر البعثة التي تقدم الرعاية الطبية لحجاج ومنتسبي حملات مملكة البحرين، بعد استكمال وصول كافة التجهيزات الطبية اللازمة.

يذكر أن بعثة مملكة البحرين تضم عدة لجان متخصصة لتغطية كافة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وهي اللجنة الأمنية، واللجنة الطبية، ولجنة التقييم والمتابعة، ولجنة العلاقات العامة والإعلام، ولجنة التخطيط الهندسي وعلاقات المقاولين والحجاج، والكشافة، والهلال الأحمر، والمواصلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *