اخبار البحرين

مقترح نيابي بصرف بدل السكن من تاريخ تقديم طلب الخدمة الإسكانية

حسن الستري

كشف النائب جلال كاظم عن تقديمه اقتراحاً بقانون ينص على صرف بدل سكن لكل رب أسرة اعتباراً من تاريخ تقديمه طلب الخدمة الإسكانية بواقع 100 دينار شهرياً.

ويهدف المقترح إلى استقرار الأسر ذوي الدخل المحدود، ومراعاة ظروف رب الأسرة، والحفاظ على كيان الأسرة.

وبين كاظم في المذكرة الإيضاحية أن المقترح يأتي استناداً إلى المادة 9 البند ( و) و المادة 5 البند (أ) من دستور مملكة البحرين اللتين تنصان على أن تعمل الدولة على توفير السكن لذوي الدخل المحدود من المواطنين، وأن الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن، ويحفظ القانون كيانها الشرعي، ويقوي أواصرها وقيمها، ويحمي في ظلها الأمومة والطفولة، ويرعى النشء، ويحميه من الاستغلال، ويقيه من الإهمال الأدبي والجسماني والروحي. كما تعنى الدولة خاصة بنمو الشباب البدني والخلقي والعقلي.

وقال كاظم: نتقدم باقتراحنا هذا الذي يرمي إلى مساندة فئة ذوي الدخل المحدود وتخفيف بعض من أعبائهم المالية التي تترتب على كاهل رب كل أسرة عند الزواج.

ويأتي المقترح الماثل بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل رب الأسرة البحريني منذ بداية تكوين حياته الأسرية للحفاظ على كيان الأسرة واستقرارها، وذلك من خلال صرف بدل السكن من تاريخ تقديم طلب الخدمة الاسكانية، مما يوفر للأسرة القدرة المالية التي تمكنهم من الاستقرار والعيش الكريم، ولما كان من واجب السلطة التشريعية العمل على مراجعة التشريعات بين الحين والآخر، وتعديل ما يستلزم تعديله وفق المتغيرات والظروف المحيطة، خاصة تلك التشريعات التي ترتبط بشكل مباشر مع المقومات الأساسية للمجتمع، فإننا نرفع اقتراحنا هذا على الوجه الذي تقدم إلى المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *