اخبار البحرين

مكاتب سفر لـ«الوطن»: تركيا تحتل المرتبة الأولى لوجهات البحرينيين خلال عيد الفطر

فيصل الغريري


رغم ارتفاع أسعار التذاكر 30٪..

أكد مسؤولو مكاتب سفر وسياحة، أن تركيا تحتل المرتبة الأولى في وجهات سفر البحرينيين خلال عطلة عيد الفطر المبارك تليها جزر المالديف ولندن واليابان وكوريا الجنوبية، على الرغم من ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بنسبة تصل إلى 30%

وأشاروا لـ«الوطن»، إلى أن الإقبال على مكاتب السفر والسياحة بدأ منذ أوائل شهر رمضان المبارك، لافتين إلى أن البعض يحدد مكة المكرمة والمدنية المنورة وجهتين أساسيتين لقضاء مناسك العمرة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة المبتكر للسفر والسياحة حسين المعلم، ارتفاع أسعار تذاكر السفر بنسبة 30% تقريباً مقارنة بالعام الماضي، عازيا ذلك إلى التضخم العالمي وبدء ارتفاع أسعار النفط ناهيك عن بعض المنصرفات الأخرى، مشيراً إلى أن تركيا تأتي في المقام الأول كأبرز وجهة للسفر، تليها جزر المالديف ولندن واليابان وكوريا الجنوبية.

وعن أسباب زيادة الإقبال، لفت المعلم إلى أن هناك عدة عوامل أبرزها، العروض التي تقدمها المكاتب لاستقطاب المسافرين وتنويع باقات السفر، لافتاً إلى تفاوت إقبال المسافرين على المكاتب خلال عيد الفطر مقارنة بعيد الأضحى الذي يشهد إقبالاً واسعاً.

من جانبه، أكد صاحب شركة المرشد للسفر والسياحة صلاح مرشد، ارتفاع الإقبال على مكاتب السفر وخصوصاً بعد جائحة «كورونا»، لافتاً إلى أن هناك إقبالا على بعض الوجهات الأخرى مثل مصر وتايلند ودبي.

فيما أكد أحد المسؤولين في مكتب المعارف للسفريات، ارتفاع الإقبال على الحجوزات منذ الأسبوع الثاني من شهر رمضان لضمان المقاعد، موضحاً أن الإقبال يزداد خلال الفترة الحالية على مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك العمرة وإحياء الشعائر الدينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *