اخبار البحرين

مليونا دينار لنظام مراسلات «البلديات» يثير اعتراض «بلدي المحرق»

سيد حسين القصاب

أعرب مجلس المحرق البلدي عن اعتراضه على رد وزارة شؤون البلديات والزراعة فيما يتعلق بطلب المجلس الحصول على رد تفصيلي حول سبب وصول تكلفة نظام المراسلات الجديد إلى مليوني دينار بحريني.

ووفقاً لمجلس المحرق البلدي فإن رد الوزارة جاء بأن «المشروع تضمن لـ 13 نظاماً وأكثر من 80 خدمة، حيث تم استخدام أحدث التقنيات والتحسينات في نظام المراسلات الجديد، بما فيها تطوير الأنظمة بما يلبي متطلبات الأمن السيبراني»، فيما اعتبر عضو مجلس المحرق البلدي فاضل العود أن «المبلغ مبالغ به بشكل كبير».

وأضاف العود أن «هنالك أولويات يجب الاهتمام لها وتوجيه هذه المبالغ صوبها»، مشيراً إلى أنه «من المستغرب أن تكون تكلفة حديقة عين ريا 200 ألف دينار بحريني ونظام المراسلات الجديد مليونا دينار بحريني». ومن جهتها، قالت عضو مجلس المحرق البلدي دلال المقهوي إن «النظام الجديد لا يستحق المبلغ المدفوع، خاصة مع عدم إدخال تغيرات كبيرة تذكر مقارنة بالنظام السابق الذي كان يمكن استمرار العمل به من دون الحاجة إلى صرف ما يقارب مليوني دينار». وأضافت أن «نظام المراسلات الجديد لم يفلح في وقف شكاوى الأهالي من التأخير في إنجاز المعاملات كالتراخيص والرسوم البلدية واسترداد مبالغ التأمين»، مشيرة إلى أن «هنالك مواطن لم يتسلم مبلغ التأمين المستحق منذ سنة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *