اخبار البحرين

«مناصرة فلسطين» تنظم وقفة تضامنية مع غزة

ثامر طيفور

شاركت فعاليات جماهيرية، وحشد كبير من المواطنين والمقيمين في البحرين، في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضد الهجوم الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين، بتنظيم من جمعية مناصرة فلسطين، في وقفة اختلط فيها الدعاء والدموع.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت في البسيتين الأعلام الفلسطينية وشعارات تندد بالهجوم الإسرائيلي على المدنيين العزل، ومحاولة تهجير أهالي القطاع، مطالبين الدول العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل والسريع لوقف هذا العدوان وتقديم يد العون والمساعدة للمدنيين الأبرياء. وقال الدكتور عبداللطيف الشيخ رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح لـ«الوطن»: إن «هذه الوقفة التضامنية، تعبر عن شعب البحرين وموقفه، ونرسل من خلاله رسالة للشعب الفلسطيني، بأننا معكم بقلوبنا وأموالنا وكل ما نستطيع، ومعركتكم هي شرف وعزة لهذه الأمة». بدوره، قال د. خالد الشنو الأستاذ المساعد بجامعة البحرين: «هذه الوقفة تضامنية معنوية نرسل منها رسالة إلى أهالي غزة، نحن معكم وقلوبنا معكم، ولولا بعد المسافة لكنا معكم، وسيأتي اليوم الذي نقف معاً ضد الظلم ونقول للمحتل أرحل من هذه الأرض».

إلى ذلك، قالت المواطنة أريج حداد: «نقف مع الشعب الفلسطيني، ونطالب دول العالم كافة والمنظمات العالمية الدولية إلى القيام بما يمليه عليها واجبها الإنساني بالوقوف مع أهل غزة من المدنيين العزل، ودورنا كشباب توعية الناس بما يحصل، ومواجهة تزييف الحقائق الكبير الجاري هناك». فيما قال المواطن سلمان علي: «في البحرين نقف مع شعب غزة قلباً وقالباً، ومواقفكم التي تسطرونها هي للتاريخ، صمود وإباء، ونحن معكم للتحرير». كما قالت المقيمة الفلسطينية زينب عبدالله: «نحن أصحاب قضية عادلة، ولا نحضر لمجرد التضامن بل توصيل الصوت، كأفراد علينا إيصال الحقائق للعالم أجمع، وتبيين ما يتعرض له المدنيون والعزل في قطاع غزة من دمار يستهدف الإنسان والأرض».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *