اخبار البحرين

من الأكثر تبذيراً؟ ومن الأجدر بتولي المهمة؟.. خلاف دائم بين الأزواج حول إدارة ميزانية البيت

سيد حسين القصاب


السيدات: أزواجنا يبذرون المال فيما لا ينفع

الرجال: مصاريف زوجاتنا طائلة لشراء الماركات

ذكر عدد من الأزواج والزوجات أن مسألة إدارة الميزانية في العائلة أمر دائما ما يكون محور نقاش وجدل بين الزوجين، حيث يرى البعض أن المرأة تبذر أكثر من الرجل، فيما يرى آخرون أن الرجل هو المبذر، وهو ما يتسبب في الخلاف حول إدارة الميزانية.

وقال رجال متزوجون إن إدارة الميزانية يجب أن تكون مسؤولية الرجل، بسبب أن الطلبات دائماً ما تكون عالية من قبل الزوجة والأولاد على الأمور الكمالية، وعلى أثر ذلك هو من يدير الميزانية، واصفاً نفسه بالعقلاني في الإدارة وعدم الانجذاب نحو الماركات والأمور الكمالية، موضحاً أن الأولوية لتوفير الحاجات الأساسية ثم الالتفات إلى كماليات الحياة.

بالمقابل قالت سيدات متزوجات إنهن يفضلن أن تكون إدارة الميزانية لديهن، بسبب أن الزوج دائماً ما يبذر في أمور لا تنفع مثل السجائر والشيشة، مؤكدات أن ميزانية هذه الأشياء يجب توفيرها للأمور المفيدة، أو صرفها على الأبناء حيث إنهم أولى بهذه المبالغ.

فيما قال أزواج وزوجات آخرون إنهم يديرون الميزانية بالتراضي في ما بينهم، حيث إن لكل منهم احتياجات خاصة به، وفي حال توافر فائض في الميزانية يتم صرفه على أمور الترفيه فيما يتوافقون عليه، وإن التوفير للسفر أو الترفيه يجب أن يكون من الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *