اخبار البحرين

من بينها “البيتبول”.. البحرين تحظر استيراد 17 نوعاً من الحيوانات الخطرة و4 أنواع من الكلاب

أصدر وزير شؤون البلديات والزراعة، قراراً بحظر استيراد 17 نوعاً من الحيوانات المفترسة، و4 أنواع من الكلاب إلى مملكة البحرين، إلا بإذن، لحدائق الحيوان والسيرك والمنتزهات الحيوانية والمؤسسات البحثية العلمية.

وأشار القرار رقم 100 لسنة 2023، والمنشور في الجريدة الرسمية إلى أنه يحظر استيراد الحيوانات المفترسة والخطرة، ولا يسري هذا الحظر على كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية، ويجوز استثناء حدائق الحيوان، والسيرك، والمنتزهات الحيوانية والمؤسسات البحثية العلمية، وما في حكمها من الجهات التي يتطلب عملها استيراد أي من تلك الحيوانات، وذلك بعد الحصول على موافقة الإدارة المعنية لاستيراد الحيوانات بوزارة شؤون البلديات والزراعة.

وبحسب الجدول (أ)، فإن الحيوانات المفترسة والخطرة الممنوع استيرادها هي، الأسد بجميع أنواعه، والنمر بجميع أنواعه، والجاغوار، بجميع أنواعه، والفهد بجميع أنواعه، والضبع بجميع أنواعه، والثعلب بجميع أنواعه، والذئب بجميع أنواعه، والتمساح بجميع أنواعه، وقرد البابون والقرد الأخضر، والشمبانزي، والغوريلا، والعنكبوت بجميع أنواعه، والثعبان بجميع أنواعه، والعقرب بجميع أنواعه، والقط البري غير المستأنس بجميع أنواعه، بالإضافة إلى الدب بجميع أنواعه.

أما الجدول (ب)، فقد حدد أنواع الكلاب الخطرة الممنوع استيرادها، وأولها “كلاب البيتبول”، من سلالات “ستافوردشاير تيريير”، و”البيتبول الأمريكي”، وستافور دشاير تيريير الأمريكي، والبولي الأمريكي، والكلاب الهجينة أي سلالة مختلطة من سلالات الكلاب المذكورة أعلاه أو المهجنة منها.

كما حظر الجدول، استيراد كلاب الماستيف، ومن أنواعه “الماستيف البرازيلي”، و”الماستيف الأرجنتيني”، والكلاب الهجينة أي سلالة مختلطة من سلالات الكلاب المذكورة أعلاه.

كما حظر الجدول استيراد كلاب التوسا، سواء الياباني أو الهجين منه، بالإضافة إلى كلاب بريسا كناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *