اخبار البحرين

مهرجان البحرين الدولي للموسيقى يواصل نشاطه والصالة الثقافية على موعد مع ثلاث حفلات من الصين والمغرب والأردن

يواصل مهرجان البحرين الدولي للموسيقى تقديم الفنون الموسيقية للجمهور من الوطن العربي والعالم، إذ ستكون الصالة الثقافية وجهة روّاد المهرجان خلال الأيام القليلة القادمة وذلك عبر استضافتها لثلاث فرق موسيقية هي فرقة بيت الناي الأردنية يوم 7 أكتوبر، فرقة الجمعية العيساوية للفنون الشعبية يوم 10 أكتوبر، حفل موسيقى تشين الصينية يوم 11 أكتوبر، وتقام هذه الأمسيات الساعة 8:00 مساءً، والدعوة إليها عامة.

وتحتفي فرقة بيت الناي بآلة الناي من خلال أداء مقطوعات موسيقية أردنية وعربية وشرقية باستخدام أساليب جديدة ومبتكرة. أما فرقة الجمعية العيساوية للفنون الشعبية فتأتي من المغرب بقيادة الحاج السعيد الكيسي لتقديم الإبداعات الموسيقية الصوفية التي تعكس ثراء مكونات التراث الشعبي. ومن الصين يأتي قسم الآلات الوطنية الصينية بمعهد شيان للموسيقى ليقدم حفلاً موسيقياً بلمسة شرقية تمزج ما بين الأصالة والحداثة لأسلوب منطقة شنشي.

وتأتي مشاركة المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية ضمن مهرجان الموسيقى والفنون الشعبية الخليجي الذي تستضيفه مملكة البحرين بالتزامن مع مهرجان البحرين الدولي 32 للموسيقى وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

هذا ويستمر مهرجان البحرين الدولي 32 للموسيقى حتى 20 أكتوبر، مقدّماً أمسيات وحفلات من مملكة البحرين ودول الخليج والوطن العربي والعالم، وذلك في أماكن مختلفة حول مملكة البحرين. وتستضيف الصالة الثقافية ومتحف موقع قلعة البحرين مجموعة كبيرة من الفعاليات والأمسيات الفنية الموسيقية وهي مفتوحة للجمهور.

وتساهم في المهرجان جهات صديقة عدة كسفارات كل من إيطاليا، الهند، الصين وألمانيا.

وللمزيد من التفاصيل حول المهرجان ومواعيد إقامة فعالياته يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار www.culture.gov.bh أو متابعة حساب الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي على @CultureBah.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *