اخبار البحرين

مواطنون: نقضي العيد في البحرين ونستمتع بالبرامج والفعاليات والمجمّعات

سماهر سيف اليزل


بيت العائلة والمطاعم والسينما والمسرح أبرز الوجهات


اختلفت برامج المواطنين في قضاء عطلة عيد الفطر، في حين اتفق أغلبهم على أنهم يفضلون أن يقضوها مع أفراد العائلة في البحرين، حيث يرون أن أيام العطلة هي الفرصة الأمثل لقضاء الوقت مع العائلة والأبناء وللاستمتاع بالفعاليات المشتركة والتجمّعات العائلية الدافئة.

وأكد عدد من المواطنين لـ«الوطن» أن برامجهم في العيد تكون مختلفة ومتنوعة بين المطاعم والمجمّعات ودور السينما وعروض المسرحيات والفعاليات السياحية الداخلية، مشيرين إلى أنهم يُعدّون جدولاً مسبقاً لقضاء أيام العطلة، فيما قال بعضهم إنهم يفضّلون قضاء إجازة العيد في المنزل مع العائلة تحقيقاً للراحة وصلة الرحم وابتعاداً عن الازدحام بحدّ تعبيرهم، حيث يقتصر برنامجهم على الزيارات العائلية وزيارة الأصدقاء.

وتحرص عائلة أبويوسف على تجهيز برنامج العيد بعد النصف من رمضان، فيحددون ما سيقومون به من اليوم الأول للعيد حتى آخر يوم من العطلة، ويقول أبويوسف: «يتضمن البرامج الغداء العائلي بأحد المطاعم، وحضور عروض سينما أو عروض مسرحية، والذهاب للعب البولينغ أو إحدى صالات الألعاب المغلقة، والذهاب للمجمّعات، ومتابعة ما تقدّمة هيئة السياحة من فعاليات»، موضحاً أن «بعض البرامج ثابتة والبعض الآخر متغيّر بحسب ما يتم عرضة في فترات عطلة العيد»، مؤكداً أنه «لا يؤيد فكرة قضاء العيد خارج البحرين بل يشجّع على الاستمتاع بالسياحة الداخلية». ويقضي عيسى علي عطلة العيد متنقلاً بين المجمّعات التجارية، والكافيهات للقاء الأصدقاء وقضاء الوقت معهم، وبيّن أن برامج العيد في السنوات الأخيرة باتت متنوعة خصوصاً بعد الاهتمام الذي توليه الجهات المعنية بتنشيط السياحة الداخلية، مشيراً إلى أن هناك عروضاً جذابة لحجوزات الفنادق وغيرها تشجّع وتجذب العوائل والشباب على الاستمتاع بها في فترات العطلات.

وقالت سارة عادل: «أستغل فترة إجازة العيد لقضاء أطول الفترات مع عائلتي بسبب انشغالي أغلب الأوقات بالعمل، وأعتقد أن العيد فرصة جميلة لتجمّع العائلة بعيداً عن ازدحام المطاعم والمجمّعات التجارية». وأضافت: «أقضي اليوم الأول بين أُسرتي الكبيرة في «البيت العود»، واليوم الثاني مع أسرتي الصغيرة بين زوجي وأبنائي، ونحاول أن نخلق لأنفسنا أجواء مرحة ووقتاً خاصاً، وأجتمع في اليوم الثالث مع أخواتي وصديقاتي في المنزل أيضاً في سهرة نسائية خاصة، أما بقية الأيام فأستغلها في الراحة، وخصوصاً أن الازدحام خلال العيد يطال الشوارع وكافة الأماكن الأخرى».

من جهتها، قالت نيلة أحمد إنها تسعى لخلق أجواء مغايرة لعائلتها الصغيرة في فترة العيد، فإما أنها تقوم بحجز 3 ليالي في أحد الفنادق أو تقوم بالحجز للعروض المسرحية، أو اختيار فيلم سينمائي عائلي لتستمتع به كل الأُسرة. وقالت: «رغم الازدحامات الخانقة إلا أنني أحرص على أن تكون إجازة العيد ممتعة ومليئة بالبرامج خصوصاً للأطفال، لذلك أبحث عن محالّ الألعاب الجيدة والجديدة، كما أتتبّع أخبار الفعاليات التي تحدث في فترة العيد للاستمتاع بالمناسب منها».

من جهته، أكد أمين البكري إنه يستغل إجازة العيد لصلة الأرحام، حيث إنها تكون إجازة طويلة، مشيراً إلى أن البرامج الأخرى يمكن القيام بها طيلة أيام السنة، ولكن إجازات العيد يكون لها طابع عائلي دافئ وجميل، ويجب استغلاها بالوجه الأمثل في تعويض أي تقصير يحدث دون قصد بسبب زحمة الدراسة والعمل. وانطلاقاً من حرص مملكة البحرين على الحفاظ على زخم مستدام لقطاع السياحة طوال العام، أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق فعاليات «أيام العيد» خلال عيد الفطر المبارك والتي تتضمّن باقات فنادق وسفر حصرية وعروض خاصة وفعاليات فنية وثقافية وأنشطة ترفيهية متنوعة وغيرها من فعاليات سياحية بمختلف مناطق المملكة خلال الفترة من 914 أبريل 2024.

وستشتمل قائمة الفعاليات الفنية والثقافية عروضاً مسرحية كوميدية وعائلية ابتداءً من أول أيام عيد الفطر المبارك في الصالة الثقافية في المنامة ومركز المحرق الشبابي النموذجي في البسيتين. كما ستتضمّن فعاليات عيد الفطر عروض الأضواء والموسيقى في عدد من المراكز والمجمّعات التجارية المنتشرة على مستوى المملكة.

وتضمّ فعاليات «أيام العيد» العديد من باقات الفنادق والسفر المميّزة والتي تشمل إقامة من 3 إلى 5 ليالٍ في المملكة في عدة فنادق 5 و4 نجوم مع جولات سياحية خاصة وعروض ترفيهية وضيافة حصرية للزوّار من مختلف الجنسيات في عدة معالم سياحية رئيسة في مختلف محافظات المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *