اخبار البحرين

نائبا رئيسي مجلسي الشورى و النواب يستقبلان مستشار الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي

استقبل كل من النائب عبدالنبي سلمان أحمد، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والسيد جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، سعادة السفير مختار عمر، المستشار الأول لأمين عام الاتحاد البرلماني الدولي، صباح اليوم الخميس وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.

حضر اللقاء المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، و السيد يحيى الملا، الأمين العام المساعد لشئون اللجان والجلسات والدعم النيابي.

وخلال اللقاء، أكد نائبا رئيسي مجلسي الشورى والنواب حرص السلطة التشريعية في مملكة البحرين على مد جسور التعاون في إطار التعاون الثنائي، والتعاون متعدد الأطراف، مع المؤسسات والهيئات البرلمانية الدولية، خاصة الاتحاد البرلماني الدولي، من أجل إحراز تقدم مضطرد في مسار العمل البرلماني المشترك، وإبراز دور المجالس التشريعية في إطار توحيد الرؤى والمواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، من أجل الوصول إلى الغايات الإنسانية التي يتطلع لها الجميع، وتجاوز التحديات التي تواجه العالم، بالاستفادة من الجهود السياسية للبرلمانات.

ونوه نائبا رئيسي مجلسي الشورى والنواب إلى الاهتمام الذي توليه السلطة التشريعية في مملكة البحرين من أجل تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في المحافل الدولية والإقليمية، وتعزيز الشراكة مع البرلمانات الصديقة، ومؤكدين اهتمام الشعبة البرلمانية البحرينية بمواصلة العمل الفعال للتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي في كافة الفعاليات، سعيا لتعميق المبادرات الرامية لإرساء مبادئ الأمن والسلام الدوليين، وإشاعة قيم التسامح والتعايش، وتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

من جانبه أشاد السفير مختار عمر المستشار الأول للأمين عام الاتحاد البرلماني الدولي بالدور المهم الذي تقوم به مملكة البحرين في دعم وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية على المستويين الدولي والإقليمي ، وكذلك دورها الفاعل والايجابي في نشر قيم ومبادئ التعايش والتسامح والسلام العالمي ، مثمناً اسهامات الشعبة البرلمانية للمملكة في دعم تطوير منهجية العمل في الاتحاد البرلماني الدولي وحرصها على المبادرة بالمشاركة في برامج ومشاريع وفعاليات الاتحاد.

وجرى خلال اللقاء استعراض برامج التعاون المشتركة بين الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين والاتحاد البرلماني الدولي ، وتنمية المشاريع الثنائية ، وبحث المواضيع البرلمانية التي تسهم في تطوير العمل البرلماني الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *