اخبار البحرين

نائب رئيس الأمن العام: رفع قدرات منتسبي خفر السواحل على أسس علمية وصولاً إلى الاحترافية

لدى حضوره تخريج المشاركين بدورتين تدريبيتين..

نوه نائب رئيس الأمن العام اللواء الدكتور الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، إلى الكفاءات التدريبية والجهود المبذولة لرفع قدرات منتسبي قيادة خفر السواحل على أسس علمية وصولاً إلى الاحترافية.

جاء ذلك، خلال حضوره حفل تخريج أقامته قيادة خفر السواحل للمشاركين بالدورتين التأسيسيتين في العلوم البحرية للشرطة النسائية والشرطة حديثي التخرج، حيث أشار إلى أن هاتين الدورتين تعتبران جزءاً رئيساً في استراتيجية التطوير والتحديث التي أرساها وزير الداخلية الرامية للارتقاء بقدرات منتسبي وزارة الداخلية.

وأعرب عن شكره لرئيس الأمن العام على متابعته المستمرة لكافة البرامج والدورات التي تعقدها إدارات وزارة الداخلية، مثمناً جهود قائد خفر السواحل في تنظيم الدورتين لما تمثلانه من أهمية في صقل القدرات وتنمية المهارات للمشاركين، معرباً عن سعادته بتخريج المشاركين وبالمستوى والأداء الذي ظهروا به.

من جانبه، أعرب قائد خفر السواحل العميد جاسم الغتم عن شكره لنائب رئيس الأمن العام على حضوره وتخريجه للمشاركين، معبراً عن تقديره لما لمسه من روح التعاون والتنسيق بين الإدارات المشاركة في إطار العمل الأمني المشترك بما يساهم في رفع مستوى المشاركين لأداء المهام الموكلة إليهم وفق منهج تكاملي منضبط.

بدوره، ألقى آمر جناح التدريب البحري الرائد محمد زين الدين، كلمة أوضح فيها أهداف ومخرجات الدورتين اللتين تضمنتا التعريف بقانون منع التصادم وأشغال الخرائط والمد والجزر والعقد البحرية والتخاريز والأجهزة الملاحية والعوامات البحرية وحالات الطوارئ في البحر، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية ومكافحة حرائق السفن بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني واعتراض وتفتيش السفن بالتعاون مع خفر السواحل الأمريكي والتدريبات العملية على الزوارق.

وقام نائب رئيس الأمن العام بتوزيع الشهادات على الخريجين، وحثهم على بذل المزيد من الجهود المخلصة في أداء الواجب، متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *