اخبار البحرين

ناصر بن حمد: دور ملهم للإمارات في قيادة مسار العمل المناخي العالمي

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة مجموعة بابكو إنرجيز، على أهمية تحقيق الشراكة الفاعلة مع المؤسسات والشراكة الرائدة في قطاع الطاقة، وذلك لما لها من دور حاسم في دعم اقتصاديات مملكة البحرين نحو تحقيق الاستدامة في ظل توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ورؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك لدى استقبال سموه، معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، رئيس الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف المعني بتغير المناخ (COP28)، مهنئاً سموه دولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح هذه القمة العالمية التي حققت تقدماً تاريخياً في دفع الدول للتحول لتجنب تداعيات التأثير على تغير المناخ.

من جانب آخر، أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالدور الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة في قيادة مسار العمل المناخي العالمي من خلال نجاحها باستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف المعني بتغير المناخ (COP28) والذي عقد بمدينة دبي خلال ديسمبر الماضي.

وثمن سموه إدارة الجابر لأعمال مؤتمر الأطراف (COP28)، والتزامه بترجمة رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ترتكز على تحقيق المشاركة الفعالة في الدفع بترسيخ مكانة الدولة عالمياً في مختلف مجالات التنمية المستدامة.

كما بحث سموه سبل التعاون المشترك مع معالي الدكتور سلطان الجابر في مختلف مجالات الطاقة، وتعزيز الشراكات بهدف تطوير هذا القطاع الحيوي باعتباره أحد أهم القطاعات التي تدعم الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *