اخبار البحرين

ناصر بن حمد: ملتزمون بتسريع جهود البحرين في تشكيل مستقبل أنظمة الطاقة العالمية

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة مجموعة بابكو إنرجيز، الحرص على تسريع جهود مملكة البحرين في تشكيل مستقبل أنظمة الطاقة العالمية مجددين بذلك التزام المملكة بتقليل الانبعاثات الكربونية 30% بحلول 2035، والوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060.

جاء ذلك لدى مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في افتتاح أعمال معرض مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله، في الفترة من الثاني إلى الخامس من أكتوبر الجاري، بتنظيم من شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن مشاركة مملكة البحرين في “اديبك 2023” تأتي في إطار التزامها بقيادة التحول العالمي في مجال الطاقة ومواجهة التحديات التي يفرضها مشهد الطاقة الحالي، ومن خلال استراتيجية تطلعية والتزام قوي بالعمل المناخي، إذ تقف مملكة البحرين على أهبة الاستعداد للعب دور استباقي في تشكيل مستقبل الطاقة.

وأوضح سموه أن أهمية معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2023” تكمن في اجتماع العالم أجمع في دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)، حيث ستتجمع قيم الإنسانية والطموح والإبداع تحت مظلة هذه الدولة العظيمة في منطقتنا والتي تدعو للتوحد لتقديم عمل مبتكر ومستدام وحقيقي بشأن مواجهة تحديات المناخ.

ويهدف المؤتمر من خلال عنوانه “إزالة الكربون أسرع معاً” إلى جمع قادة الطاقة العالميين، وتوحيد جهودهم لمواجهة التحديات الملحة التي تواجه الاقتصاد العالمي وسط أزمة الطاقة الحالية، إذ تستقطب أبوظبي أكثر من 160 ألف مشارك من قطاع الطاقة في جميع أنحاء العالم، يمثلون أكبر الشركات المنتجة للطاقة والمستهلكين والداعمين من القطاعين الحكومي والخاص، وقطاعات التمويل والتكنولوجيا والاستثمار بهدف تعزيز الشراكات بين مختلف القطاعات وتحفيز جهود الابتكار اللازم لتوفير طاقة نظافة وموثوقة وميسورة التكلفة تلبي احتياجات العالم.

رافق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينة وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، وعدد من الرؤساء التنفيذين، ومسؤولون وممثلون عن مجموعة بابكو إنرجيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *