اخبار البحرين

نجاح دمج الطالب علي الشيخ بعد تطبيق «الداعم الأكبر» بابتدائية عالي

تمكنت مدرسة عالي الابتدائية للبنين من تحقيق تقدم واضح في مستوى الطالب علي عباس الشيخ، وهو من ذوي العزيمة “كفيف”، بعد إشراكه في برنامج “الداعم الأكبر”، الذي عزز من نجاح تجربة دمجه في المدرسة، واحتواه واحتضنه، وقدم له الدعم في عدد من المهارات والكفايات في القراءة والتصميم والتقانة وغيرها.

وتعاونت المدرسة في هذا المجال مع المعهد السعودي البحريني للمكفوفين، لتقديم عدد من الحصص التعليمية لعلي، وفق استراتيجيات خاصة ومناسبة له، من أجل تمكينه من الكفايات الأساسية، ضمن شقين نظري وعملي.

من جانبها، قالت الأستاذة أمل عباس ربيع معلمة تصميم وتقانة بالمدرسة إنها لاحظت شغف علي بمادتها، مما شجعها على طلب الدعم من المعهد لتطبيق حصص تساعد على تطوير مهاراته، مشيرةً إلى أنها وبمساعدة الأستاذة حورية العالي من المعهد قد ساعدت علي في المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي لعاميين متتاليين، من خلال تحويل القصص إلى لغة برايل، كما تم إشراكه في النشاط الزراعي بالمدرسة.

وأضافت الأستاذة أمل أن هذه الجهود قد ساهمت في زيادة فاعلية الطالب تجاه التعلّم والإنجاز، وزيادة ثقته بنفسه، وتطور مهاراته في الكفايات التعليمية، وأصبح يشارك في برامج الإذاعة المدرسية، وازداد تفاعله مع زملائه.

وأعرب ولي أمر الطالب عن جزيل شكره وتقديره للمدرسة، لما تحقق من تقدم واضح في مستوى ابنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *