اخبار البحرين

نسخة استثنائية تنتظر الجمهور في اليوبيل الذهبي لمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية

تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار استعداداتها للنسخة الخمسين لمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حيث ستحتفي باليوبيل الذهبي للمعرض السنوي عبر نشاط يضم مشاركات الفنانين من مملكة البحرين، إلى جانب أنشطة متنوعة وأوسع من النسخ الماضية.

ويفتح المعرض أبوابه يوم الأربعاء القادم 31 يناير 2024، ويضم 3 أقسام رئيسية، القسم الأول هو المعرض الذي اعتاد عليه الجمهور حيث مشاركات مختلف الفنانين من المواطنين والمقيمين في المملكة وهو يعكس أحدث ملامح الحركة الفنية المحلية، أما القسم الثاني فهو معرض مصاحب بعنوان “نصف قرن من الفن” يعرض للجمهور أهم الأعمال الفنية خلال العقود الخمسة الماضية والتي ساهمت في تشكيل المشهد الفني التشكيلي وعدداً من أهم مقتنيات المجموعة الدائمة لمتحف البحرين الوطني. فيما سيكون القسم الثالث عبارة عن معرض مصاحب كذلك بعنوان “نصف قرن من الفنانين” ويضم أعمال فنانين مدعوين خصيصاً لنسخة هذا العام وهم من الذين تركوا بصمة دائمة في مجالهم وكانت لهم مساهمات فنية كبيرة.

إضافةً إلى المعارض الفنية، تحتفي هيئة البحرين للثقافة والآثار باليوبيل الذهبي لهذا الحدث الفني المميز من خلال مجموعة كبيرة من ورش العمل والجولات والندوات، والتي ستستمر على مدار ثلاثة أشهر.

هذا ويعتبر معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية وجهة أساسية للفنون التشكيلية والبصرية في مملكة البحرين، ويحظى باهتمام الفنانين والجمهور والنقّاد من داخل مملكة البحرين وخارجها، منذ انطلاقته عام 1972م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *