اخبار البحرين

نفد الأوكسجين.. مسيّرة تصل قاع المحيط بحثاً عن “تيتان”

مع الإعلان عن نفاد الطعام والأوكسجين في الغواصة “تيتان” التي اختفت من على الرادار وبداخلها 5 من الأغنياء غاصوا في أعماق البحر في رحلة اعتقدوها سياحية لرؤية حطام سفينة تايتنيك الشهيرة، أطل خفر السواحل الأميركي بخبر جديد.

فقد أعلن في بيان الخميس، أن مسيّرة مائية وصلت قاع المحيط للبحث عن الغواصة المفقودة.

وتابع أن قواته تواصل جهود إنقاذ المركبة رغم نفاد الأوكسجين.

نفد الأوكسجين!

جاء ذلك في حين تتسابق فرق الإنقاذ من أميركا وكندا وفرنسا مع الزمن للبحث عن غواصة “تيتان”، خصوصا مع الإعلان عن نفاد الأوكسجين في الغواصة، وفقا لموقع “إنسايدر”.

وكانت المركبة تمتلك حوالي 96 ساعة من احتياطي الأوكسجين على متنها بدأت رحلتها المشؤومة هذه صباح يوم الأحد، ثم فقد الاتصال بها خلال ما كان ينبغي أن يكون عملية غوص لمدة ساعتين إلى حطام تايتنيك.

اختفت بعد أقل من ساعتين

وتحمل الغواصة المفقودة 5 أفراد، وكانت اختفت الأحد الماضي، بعد هبوطها لرؤية حطام سفينة “تايتنيك” التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان على عمق 4 آلاف متر تحت سطح الماء، في شمال المحيط الأطلسي، وذلك بعد ساعة و45 دقيقة من غطسها.

وانطلق هؤلاء في رحلة سياحية استكشافية تبلغ تكلفتها 250 ألف دولار للشخص الواحد، وهم الملياردير البريطاني هيميش هاردينغ (58 عاما) ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داود (48 عاما) وابنه سليمان (19 عاما)، والاثنان مواطنان بريطانيان، بالإضافة إلى المستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت (77 عاما) والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أوشن جيت إكسبيديشنز” راش ستوكتن.

يذكر أن حطام سفينة تايتنيك الشهيرة التي ارتطمت بجبل جليدي وغرقت في أول رحلة لها عام 1912 على عمق 3810 أمتار وعلى بعد 1450 كيلومترا تقريبا شرق مدينة كيب كود بولاية ماساتشوستس الأميركية و644 كيلومترا جنوب مدينة سانت جونز في مقاطعة نيوفاونلاند بكندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *