اخبار البحرين

نقابة المصرفيين تشيد بإعلان “تمكين” دعم 50 ألف  موظف بحريني بالقطاع الخاص 

تعرب نقابة المصرفيين البحرينية عن إشادتها الكبيرة وترحيبها بإعلان تمكين عن دعم رواتب الموظفين القدامى في القطاع الخاص والذين عملوا لسنوات طويلة، بجانب إلى دعم رواتب من الفئات المستهدفة من الحزمة الجديدة.

وأضافت أن هذه الحزمة هي الأكبر في تاريخ تمكين حيث تستهدف دعم 50 ألف بحريني في السنة بما يسهم في توظيف البحرينيين وتعزيز تطورهم الوظيفي، والتي تأتي إنفاذًا للتوجيهات الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله وبموافقة مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وبناءً على توجيه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل «تمكين».

وأكدت نقابة المصرفيين أن هذا الإعلان يعكس الاهتمام والاعتراف بالدور الحيوي الذي يقوم به العاملون في القطاع الخاص ويعزز من مستوى المعيشة والرفاهية لهؤلاء الموظفين.

وتشدد على أهمية تحسين الظروف المادية والمعيشية للعاملين في القطاع الخاص، وذلك لتعزيز الإنتاجية والرضا الوظيفي، وتعزيز الثقة والتفاعل الإيجابي بين أصحاب الأعمال والموظفين، مشيرة إلى أن رفع رواتب قدامى الموظفين يعد خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

ودعت نقابة المصرفيين وزارة العمل إلى ضرورة تعزيز الرقابة على الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص، وذلك لضمان تنفيذ إعلان “تمكين” بشكل صحيح وعادل وأن تكون هناك آليات رقابية فعالة تضمن تنفيذ الزيادات في الرواتب وتحقيق التوازن بين حقوق العمال ومصالح أصحاب الأعمال.

واعتبرت هذا الإعلان خطوة مهمة ومشجعة في تعزيز العدالة الاجتماعية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في البحرين و سيسهم في تحسين الحياة المهنية والمعيشية لقدامى الموظفين في القطاع الخاص، ويعكس التزام الحكومة والقطاع الخاص بتحقيق رفاهية الموظفين وتعزيز التنمية المستدامة في البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *