اخبار البحرين

نواب: تعاون إيجابي مع الحكومة بإعادة موظفي طيران الخليج لوظائفهم

سيد حسين القصاب

أكد عدد من النواب على التعاون الإيجابي بين مجلس النواب والحكومة الموقرة على خلفية إعادة موظفي مجموعة طيران الخليج المفصولين إلى وظائفهم.

وذكر النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان أن الاجتماع مع الحكومة برئاسة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء كان إيجابياً، وأسفر عن عودة المفصولين إلى وظائفهم والحفاظ على المزايا التي يتمتعون بها.

كما نوه إلى أن اعضاء اللجنة شددوا على محاسبة المسؤولين في مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين الذين تسببوا في فصل الموظفين بطريقة غير مناسبة، مضيفاً أنه تم الحصول على ضمانات بعدم تكرار مثل هذه الأمور التعسفية.

وأكد أن الاستجواب سيظل قائماً، حيث شدد اعضاء اللجنة في الاجتماع على عدم سحب الاستجواب حتى تتحقق جميع الطلبات التي ينبغي أن تحفظ حقوق الموظفين مستقبلاً، واصفاً التعاون بين مجلس النواب والحكومة «بالإيجابي».

من جهته، ذكر النائب محمد البلوشي أن الاجتماع نتج عنه إحالة 10 من المفصولين إلى التقاعد برضاهم، حيث تم تقديم خطط تقاعد مرضية لهم، بالإضافة إلى إرجاع 5 منهم إلى وظائفهم أو وظائف مشابهة لوظائفهم السابقة من حيث المميزات، كما أن هنالك اثنين بانتظار حل مشكلتهما بعد ما وجه نائب رئيس مجلس الوزراء بحلها.

بدورها، قالت النائبة جليلة علوي: «لست عضواً في اللجنة، ولكنني متفائلة بالجهود التي تقوم بها برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد المسلم والنائب الأول عبدالنبي سلمان، وكلنا ثقة بعملهما، وفي الحقيقة نحن راضون لما وصلت له نتائج المباحثات، حيث إن النتائج مبشرة، وهذه النتائج دليل على قوة تلاحم مجلس النواب مع الحكومة في العمل لمصلحة المواطنين، وأشكر الحكومة على تعاونها في التوصل إلى هذه الحلول المرضية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *