اخبار البحرين

نواب: دور بارز وجاهزية رفيعة للحرس الوطني في حفظ أمن واستقرار البحرين

حسن الستري

دعم المؤسسات العسكرية بالتشريعات والميزانيات اللازمة

أكد نواب، دعم مجلس النواب لجميع المؤسسات العسكرية في البحرين بالتشريعات والقوانين والميزانيات اللازمة، مثمنين الدور الوطني البارز للحرس الوطني في حماية أمن الوطن والمواطنين.

وأعربوا عن اعتزازهم بالمستوى العالي والجاهزية الرفيعة التي يتمتع بها رجال الحرس الوطني، مشيرين إلى أن الدور المهم الذي يؤديه منتسبو الحرس الوطني الذين يحملون بإخلاص مسؤولية الحفاظ على الأمن والاستقرار في البحرين.

ورفعوا في هذا الصدد تهانيهم إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان

بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الحرس الوطني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والعشرين لتأسيس الحرس الوطني.

من جهته، عبَّر النائب أحمد السلوم عن فخره واعتزازه بالمستوى العالي والاستعداد القتالي والتقني الرفيع الذي وصل إليه رجال ومنتسبو الحرس الوطني.

وأشاد بالجهود العظيمة التي يبذلها الحرس الوطني في سبيل حفظ استقرار المملكة وضمان أمانها، مُثنياً في الوقت نفسه على دور الحرس في دعم المسيرة التنموية الشاملة للمملكة، بتوجيهات سامية من لدن عاهل البلاد المعظم.

وأكد أن الحرس الوطني يلعب دوراً حيوياً كقوة دفاع مهمة تعزز قوات الدفاع الوطني، مُشيدًا بالتكامل الفعّال لهذه القوة العسكرية مع بقية المؤسسات الأمنية، لافتاً في الوقت نفسه إلى الاستعداد العالي لمنتسبي الحرس الوطني، الذي يعود إلى اعتماد برامج تدريب متقدمة، وتوظيف التقنيات المبتكرة والمعدات العسكرية الحديثة، مما يجعلهم دائماً على أتم استعداد.

فيما أكدت النائب باسمة مبارك، على الدور المهم الذي يؤديه منتسبو الحرس الوطني الذين يحملون بإخلاص مسؤولية الحفاظ على الأمن والاستقرار بمملكة البحرين.

وقالت: «يرجع الفضل في تحقيق الأفكار التنموية إلى التمكن في الحفاظ على الاستقرار أولاً، من خلال جهود الحرس الوطني وقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى».

وثمنت التطور الملحوظ الذي يشهده الحرس الوطني في أدائه المتمكن وجاهزيته العالية، وتوسيع أطر علاقاته مع الأجهزة الأمنية في دول العالم، مما يزيد من قوة ومتانة المنظومة الأمنية في البحرين.

إلى ذلك، أكد النائب عبدالله الرميحي، دعم مجلس النواب للمنظومة العسكرية في المملكة، سواء قوة دفاع البحرين أو الحرس الوطني أو وزارة الداخلية بالتشريعات والقوانين والميزانيات اللازمة.

وقال «نثمن التضحيات والجهود البارزة التي يقوم به الحرس الوطني في خدمة الوطن، وأهمها السهر لحماية المواطنين، وهي جهود مقدرة تأتي استجابة لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الحرس الوطني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

فيما رفع النائب محمد موسى، التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى سمو رئيس ‏الحرس الوطني.

وأكد فخره واعتزازه بالحرس الوطني كأحد الصروح العسكرية الوطنية الكفؤة القادرة على حماية المكتسبات والمنجزات، مشيراً إلى الجهود الكبيرة الي يؤديها منتسبوه، والدور المشهود لهم في تعزيز أسس الأمن والاستقرار ضمن المنظومة الأمنية المتكاملة لمملكة البحرين، بما يسهم في تحقيق وحماية أهداف المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم.

النائب د. مريم الظاعن، أكدت أن الحرس الوطني يمثل صرحاً عسكرياً رائداً يعنى بالدفاع عن البحرين وأمنها واستقرارها، ويساهم في الدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره ومكتسباته الحضارية والتنموية.

وأوضحت أن مناسبة الذكرى الـ27 لتأسيس الحرس الوطني، فرصة لتسليط الضوء على الأهمية المحورية التي يشكلها الحرس الوطني باعتباره ركناً أساسياً في المنظومة الدفاعية والأمنية.

وأشارت إلى الجاهزية العالية التي وصلت إليها بفضل الدعم والرعاية الملكية السامية، والرؤية الحكيمة لجلالته والتي يعد محورها تعزيز دعائم الأمن والاستقرار من أجل الدفع بعجلة النهضة التنموية الشاملة للبلاد. ونوهت بقدرات منتسبي الحرس الوطني والتدريبات التي تساهم في رفع كفاءة العنصر البشري والجاهزية القتالية لضباط وأفراد الحرس الوطني البواسل، وبالدور الذي يقومون به لتأدية واجباتهم الوطنية بكل كفاءة واقتدار، لتمثل تلك القوات سداً منيعاً للدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته والحفاظ على أمن مواطنيه ومقيميه.

وأشادت، بالدور الفعال للحرس الوطني في الارتقاء بالمنظومة الأمنية من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، وهو ما يحظى بدعم واهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حيث تعتبر العدالة والأمن والاستقرار احدى أبرز أولويات برنامج الحكومة.

من جانبه، رفع النائب عبدالله الظاعن، التهاني والتبريكات، إلى المقام السامي لملك البلاد المعظَّم، معرباً عن الفخر والاعتزاز بالمكانة المرموقة التي وصل إليها الحرس الوطني، والجاهزية والكفاءة العسكرية العالية بفضل نهج وتوجيهات جلالة الملك المعظّم، ونتاج دعم جلالته لجهاز الحرس الوطني.

وأكد أن الحرس الوطني يضطلع بدورٍ مهم وحيوي في الدفاع عن أمن البحرين، وحمايتها وسلامة أراضيها، وحماية مقدراتها ومكتسباتها.

النائب محمد الحسيني، أوضح أن الحرس الوطني أصبح له دور كبير وبارز في تعزيز المسيرة التنموية الشاملة، بكفاءته وجاهزيته القتالية، وقدرته على أداء الواجبات الوطنية بكل كفاءة واقتدار، بل والشراكة المجتمعية في مختلف الميادين الوطنيَّة، وذلك بفضل توجيهات حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وسمو رئيس ‏الحرس الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *