اخبار البحرين

نور الخليف تشارك في أعمال مؤتمر القمة المعني بأهداف التنمية المستدامة

شاركت نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة في مؤتمر القمة المعني بأهداف التنمية المستدامة المنعقد خلال الفترة 1819 سبتمبر في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، وذلك على هامش أعمال الدورة 78 للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة.

وقد افتتح الجلسة دينيس فرانسيس، رئيس الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدًا أهمية هذه القمة، والتي ستكون بمثابة فرصة حاسمة لتقييم التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتقييم التحديات التي تواجه العالم لتحقيقها.

ثم ألقى أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة كلمة استعرض فيها التحديات العميقة والانقسام الذي يشهده العالم، الأمر الذي يشكل تحدي للأمم المتحدة، مؤكدًا ضرورة وضع خطة لإنقاذ أهداف التنمية المستدامة، والتصدي للتهديد الوجودي المتمثل في تغير المناخ.

كما تم خلال القمة اعتماد الإعلان السياسي، والذي يؤكد على الالتزام بالتنفيذ الفعال لخطة عام 2030، وأهداف التنمية المستدامة الواردة فيها، وعدم ترك أي شخص خلف الركب، ويقر بأن القضاء على الفقر هو التحدي العالمي الأكبر، وبأن تغير المناخ يشكل تحديًا كبيرًا، مع التركيز على جهود التخفيف والتكيف، كما يلتزم الإعلان السياسي بإنهاء الفقر، ومكافحة عدم المساواة، وبناء مجتمعات شاملة، وحماية الكوكب وموارده الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *