اخبار البحرين

نور الخليف: تكامل العلاقات البحرينية الإماراتية في مجال أهداف التنمية المستدامة

خلال لقائها وزيرة الدولة في الإمارات..

أكّدت وزيرة التنمية المستدامة نور بنت علي الخليف، على تقارب وتكامل العلاقات البحرينية الإماراتية، وذلك في ظل ما يربط قيادتي وشعبي البلدين من علاقات أخوية متينة تجذرت عبر سنواتٍ عديدة، منوهةً بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من إنجازاتٍ رائدة ونجاحات مميزة ومكانة عالمية رفيعة من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقائها بوزيرة الدولة والأمين العام لمجلس الوزراء مريم بنت أحمد الحمادي، وذلك على هامش زيارتها الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تأتي بهدف تعزيز تبادل أفضل الممارسات والخبرات والتجارب في مجالات التنمية المستدامة.

وأشادت بما حققته الإمارات من إنجازاتٍ هامة وملحوظة في مجال التنمية المستدامة، منوهةً بنظام أداء حكومة الإمارات الذي تم تطويره ليضمن تقديم أعلى مستويات التميز والكفاءة الحكومية، وذلك بما يعكس نموذج عمل حكومي داعم لتحقيق الخطط الوطنية والأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

والتقت الخليف خلال الزيارة الرسمية أيضاَ بمدير المكتب الإعلامي لحكومة دبي ونائبة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين منى غانم المري، حيث نوهت بإمكانيات المكتب الإعلامي لحكومة دبي في إعداد وتنفيذ خطط الاتصال الاستراتيجية، والتغطيات الإعلامية، وإطلاق المكتب للعديد من المبادرات والفعاليات الهامة، مؤكدة على أهمية تعزيز التعاون البناء، والسعي لتحقيق الاستفادة الكاملة من تبادل الخبرات وتنمية القدرات بين البلدين الشقيقين.

كما اجتمعت برئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة سعيد محمد العطر الظنحاني، حيث استمعت إلى شرحٍ مفصل حول آلية عمل المكتب الإعلامي، وسبل تعزيز الدور الإيجابي للإعلام كداعم أساسي لعملية التنمية المستدامة.

وتوجهت الخليف إلى المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء حيث اطلعت على المهام الاستراتيجية التي يتولاها المركز، والتي تشمل الارتقاء بمكانة دولة الإمارات في تقارير التنافسية العالمية، وتطوير بنية متكاملة لنظام إحصائي وطني مواكب للتقدم التكنولوجي ومعزز لأمن وحماية البيانات، والتعريف بنموذج دولة الإمارات في تحقيق الأجندة العالمية لأهداف التنمية المستدامة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *