اخبار البحرين

نور الخليف: دورنا التنسيق للدفع بأهداف التنمية

حسن الستري

قالت وزيرة التنمية المستدامة نور الخليف إن دور الوزارة هو تنسيق الجهود بين الجهات الحكومية للدفع بعجلة أهداف التنمية المستدامة وبقية الأهداف الأخرى، مؤكدة أن الوزارة تضم 3 إدارات هي التنسيق والمتابعة، إدارة التقييم والدراسات، إدارة التواصل والعلاقات الدولية.

وذكرت أن الوزارة حضرت في العديد من المحافل الدولية كالمنتدى الاقتصادي العالمي، بالإضافة للمشاركة في صندوق النقد الدولي والمشاركة كذلك في مؤتمرات تختص بالبيئة والمياه، لافتةً إلى أن الوزارة جهة داعمة ومنسقة لجهود الجهات الحكومية، كما تبين جهود مملكة البحرين للعالم عبر رفع التقارير.

وبينت في ردها على سؤال النائب حمد الدوي أن التنسيق والتعاون والتواصل مستمر مع باقي الوزارات والجهات الحكومية، مؤكدة أن أي مشروع أو إستراتيجية يتم وضعها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة يجب أن يتم من خلال الجهات المعنية من خلال ذوي الاختصاص، مؤكدة أن دور الوزارة هو الدعم والتنسيق، كما أن هناك العديد من الدورات والورش التي تقوم بعملها الوزارة بالإضافة لمتابعة الخطط والبرامج والمؤشرات.

من جهته، قال النائب حمد الدوي: الوزيرة لم تجبني على حد الفقر، لدينا 50 ألف مواطن في القطاع الخاص يعملون تحت 400 دينار، ونحن نتكلم عن تنمية مستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *