اخبار البحرين

«نيابية التحقيق في بحرنة الوظائف» تنظم زيارتين ميدانيتين لمجمع السلمانية الطبي وشركة ألبا

أجرت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن بحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص، برئاسة النائب منير سرور، وبحضور النواب أعضاء اللجنة ، زيارتين ميدانيتين ، إحداهما لمجمع السلمانية الطبي والثانية لشركة ألبا.

وخلال الزيارة الأولى التقت اللجنة بكبار مسؤولي مجمع السلمانية الطبي ، حيث طرح النواب أعضاء اللجنة العديد من الاسئلة والاستفسارات على مسؤولي المجمع في كافة الأقسام والمرافق ، حول خطط توطين الوظائف لديهم ، وسُبل إحلال المواطنين بدلاً من الأجانب في كافة الوظائف ، وأجاب مسؤولو المجمع على كافة الأسئلة والاستفسارات.

وعلى صعيد متصل التقت اللجنة خلال زيارتها الثانية بالإدارة العليا لشركة ألبا ، حيث أجرى النواب أعضاء اللجنة جولة ميدانية تم التعرف خلالها على التحديات التي تواجه الشركة في التوظيف وكيفية التغلب عليها خاصة مساهمة الشركة في حل أزمة البطالة من خلال عملية الإحلال وخلق وظائف جديدة وبحرنة الوظائف التي يشغلها الأجانب في الشركة.

يذكر أن اللجنة تضم النواب : النائب منير إبراهيم سـرور “رئيساً”، النائب محمد جاسم العليـوي “نائباً للرئيس”، النائب باسمة عبدالكريم مبارك، النائب حسن إبراهيم حسن، النائب حمد فاروق الـدوي، النائب حنان محمد فردان، النائب مريم صالح الظاعن، النائب محمد حسين جناحي، النائب محمد رفيق الحسيني، النائب محمد محمد الرفاعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *