اخبار البحرين

“نُهج التصميم” تختتم أعمالها في الروّاق

اختتمت السبت، ندوة ” نُهج التصميم” أعمالها، في مقر مساحة الرواق للفنون بتنظيم من الرواق وتعاون من هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وشهد اليوم الثاني حضوراً كبيراً من المهتمين وتفاعلاً من المشاركين القادمين من مختلف قطاعات الفنون والتصميم. واستضافت حلقات نقاشية تطرّقت إلى عملية التخطيط والإنتاج، وأهمية المواد والاستدامة، كما استعرضت تجارب دولية لمصممين من البحرين، متمثلة في تجربة جناح البحرين في إكسبو 2020 دبي، انتقالاً للمعرفة الثقافية والهوية في التصميم، وأهمية التعاون والشراكات الإبداعية.

واختتمت الندوة برنامجها بجلسة جمعت بين كل من مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار فرح مطر، ورئيس القطاعات الإبداعية في صندوق العمل “تمكين” فيصل العريض، والرئيس التنفيذي لشركة “تنمو” نواف الكوهجي، مع مديرة ومُؤسسة مساحة الرواق للفنون بيان البراك كانو.

وتناولت الجلسة الختامية حواراً حول مستقبل التصميم في البحرين، وأهمية التعاون بين مختلف المحركين في القطاع، من جهات رسمية وأهلية واستثمارية، للنهوض بممارسات التصميم، ورسم خريطة طريق للعمل التعاوني والمؤسسي لإنشاء المزيد من الفرص والمساحات، التي ستوفر أرضًا خصبة للمصممين والفنانين.

وأثنى الحضور على الندوة، مبدين إعجابهم بالمواضيع التي لامست واقعهم الإبداعي والمهني، كما عبر الحضور من الشباب خصوصاً عن أهمية هذه الفرصة لصناعة مساحة يمكن للفنانين والممارسين عبرها التواصل مع بعضهم البعض والتعلم واستقاء الخبرات من خلال الحوار المتبادل، والتي تصب في تطوير قطاع التصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *