اخبار البحرين

هالة رمزي تدعو لتشجيع الدراسات والبحوث العلمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا

شاركت سعادة السيدة هالة رمزي رئيس لجنة الخدمات في مجلس الشورى، في الاجتماع التنسيقي لمكتب مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى لدى البرلمان العربي، وذلك برئاسة سعادة النائب خالد أبو حسان عضو مجلس النواب الأردني وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء المجالس البرلمانية لدى عدد من الدول العربية وذلك عن بُعد.

وأشارت السيدة هالة رمزي النائب الأول لرئيس مجموعة العمل البرلمانية، إلى أن المجموعة ناقشت خطة العمل للفترة القادمة والتي ستتضمن عدد من البرامج التنظيمية والزيارات لعدد من الدول، وبحث سبل تعزيز التعاون بين مختلف الدول في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

ولفتت رمزي إلى ضرورة الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا وتشجيع الدراسات والأبحاث العلمية لتعزيز التطور التكنولوجي لدى العالم العربي، والعمل على وضع الرؤى والحلول لمواجهة جميع المعوقات التي تواجه الدول العربية في مجال العلوم والتكنولوجيا بما فيها التغيرات المناخية.

كما اشارت، إلى أهمية سن التشريعات والقوانين اللازمة لتشجيع التقدم العلمي والتكنولوجي في مختلف الدول، إيماناً من دور مجموعة العمل البرلمانية المختصة بالعلوم والتكنولوجيا في العمل على تطوير العلوم والتكنولوجيا والوقوف على ابرز التطورات والتحولات الرقمية لدى دول العالم العربي.

الجدير بالذكر أن مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى تختص بالعلوم والتكنولوجيا وتعمل في إطار البرلمان العربي وتباشر مهامها تحت إشراف هيئة المكتب، وتتشكل من أعضاء المجالس والبرلمانات العربية بهدف دعم العلوم والتكنولوجيا في العالم العربي وربط وإدماج العلم في مناحي الحياة بشكل عام والعمل السياسي والبرلماني بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *