اخبار البحرين

“المناقصات”: هدم مبانٍ في الغريفة لتوسعة شارع الفاتح

تبدأ من تقاطع ميناء سلمان إلى الجفير


أنس الأغبش


يطرح مجلس المناقصات والمزايدات في 30 أبريل الحالي، مناقصة لوزارة الأشغال تتعلّق بأعمال هدم مبانٍ في منطقة الغريفة لتوسعة شارع الفاتح من تقاطع ميناء سلمان إلى تقاطع شارع الجفير، على أن يتم فتحها في 9 مايو المقبل.

وسيتم هدم 4 مبانٍ قائمة بالإضافة إلى إزالة الأساسات الإنشائية لمبنى واحد في العقارات رقم 03040258، و03040537، و03040402، و03041089، و03043207 الواقعة في الغريفة.

ويعدّ تطوير شارع الفااتح الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء في ديسمبر الماضي رسمياً أحد مشاريع البنية التحتية الهامة لما له من دور في زيادة انسيابية الحركة والتنقل بين عدد من المشاريع السياحية والاقتصادية والاستثمارية بمحافظة العاصمة والتي تخدم أبناء البحرين والمقيمين وكافة زوار المملكة.

يشار إلى أن مشروع تطوير شارع الفاتح يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للشارع لتصل إلى 140 ألف مركبة في اليوم، أي بزيادة وقدرها 61% مقارنة بالوضع السابق لحجم الحركة المرورية المستخدمة للشارع ذاته، والتي تبلغ 87 ألف مركبة في اليوم. أما نفق شارع الفاتح ذو المسارات الثلاثة، فهو يمتد على طول 600 متر في كلا الاتجاهين.

ويربط شارع الفاتح الذي يشهد حركة مرورية وسلسة في كافة الأوقات بين منطقة خليج البحرين وميناء سلمان ومداخل القضيبية والعدلية والجفير وأم الحصم بما يعتبر أحد الشرايين المرورية في العاصمة المنامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *